عجينة القطايف الرمضانية بخطوات سهلة وتكاليف بسيطة في المنزل

عجينة القطايف الرمضانية بخطوات سهلة وتكاليف بسيطة في المنزل

تعتبر تلك الفترة خاصه بالحلويات الرمضانية ويظهر ذلك بشكل واضح من خلال متابعة عمليات البحث في الفترة الأخيرة لذلك نحاول توجيه الاهتمام لمساعدة المواطنين والرد على كافة الإستفسارات ومن أهم الحلويات إنتشاراً في شهر رمضان هي القطايف والكنافة وتعتاد جميع الشعوب على شراء تلك الحلويات من الخارج ولكن بسبب إنتشار الكثير من الأوبئة لم تعد الأمهات تثق في الشراء من الخارج خوفاً من التلوث ونقل الفيروس لذلك نجل أغلب الإستفسارات عن كيفية تحضير عجينة القطايف في المنزل ولا تحتاج إلي الكثير من المكونات والخطوات كما يعتقد البعض بل يمكن لأيّ شخص تحضيرها حتى وإن لم يكن ذو خبرة في أمور المطبخ ونقدم لكم موضوع اليوم طريقة تحضير عجينة القطايف المنزلية من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير عجينة القطايف

تسيطر طريقة تحضير العجينة الخاصة بالقطايف على الأمهات حيث تريد الأمهات تجربة تحضير العجينة خاصةً أنها لا تحتاج إلي خطوات كثيرة كما أن مكوناتها متوفرة في المنازل وتعتبر إقتصادية على العكس عند شراء القطايف من الخارج وتزدهر القطايف في تلك الفترة بشكل كبير بسبب حلول شهر رمضان والتي ترتبط به القطايف بشكل كبير.

المكونات:

  • نصف كيلو جرام من الدقيق الأبيض.
  • نصف فنجان من مسحوق البيكنج باودر.
  • ثلاثة كأس من الماء.
  • نصف كأس من السميد المنخول.
  • ملعقتين كبيرتين من البندق المجروش الخاص بالتزيين

طريقة التحضير:

  1. لإعداد عجينة القطايف في المنزل يجب تحضير الخلاط الكهربائي أولاً ووضع الدقيق ثم السميد بحيث يتم نخل السميد والبيكنج باودر وإضافة الماء وتشغيل الخلاط على سرعة هادئة ثم نقوم برفع درجة السرعة بالتدريج ونستمر بالخلط حتى يتحول خليط القطايف إلي سائل خفيف.
  2. نضع العجينة في درجة حرارة منخفضة لمدة ربع ساعه بحيث ترتاح العجينة.
  3. نقوم بوضع العجينة في إناء محكم الغلق وتجهيز صينية مسطحة والبدء بتشكيل دوائر صغيرة مسطحة من خلال صب العجينة مباشرة على الصينية وتقليبها سريعاً بحيث تكون على نار هادئة.
  4. نترك قطع القطايف حتى تبرد ثم نقوم بحشو القطايف بالبندق المجروش والزبيب وجوز الهند وغيرهم من المكسرات حسب الرغبة.
  5. تحضير مقلاة للقلي ونضع بها القطايف مع التقليب وبعد أن تنضج نقوم بوضعها في القطر وإخراجها بعد ذلك للتقديم مباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *