فكرة سحرية لتنظيف الشفاط بسهولة بثلاث مكونات فقط ستختفي الدهون بدون أي مجهود

فكرة سحرية لتنظيف الشفاط بسهولة بثلاث مكونات فقط ستختفي الدهون بدون أي مجهود

تنظيف الشفاط بسهولة من الممكن أن تصبح عادة أسبوعية في حالة اختيار طريقة التنظيف المناسبة وأيضاً اختيار نوع المناسب سواء كان مكوناته طبيعية أو كيماوية، ويعد من أكثر مهام التنظيف مشقة، حيث تضطر ربة المنزل لفك الشفاط من مكانه، وبه العديد من الدهون التي تزيد من الأمر سوء، واليوم سوف نخبركم بأفضل وأسهل طريقة للتخلص من دهون الشفاط بكل سهولة بدون خطوات معقدة أو أي صعوبات.

تنظيف الشفاط بسهولة

يجب إتباع بعض الخطوات لتنظيف الشفاط بسهولة وهي كالآتي:

  • أولاً، يجب التأكد من عدم وجود أية أواني فوق الموقد، ومن ثم نقوم بغلق التيار الكهربائي لضمان سلامة الجميع.
  • ثانياً، نقوم بتنظيف الشفاط من الخارج للتخلص من الأتربة والأوساخ، وذلك من خلال مسح الشفاط بفوطة بها بعضاً من الماء والصابون، ومن ثم مسحه بمنشفة دافة تماماً.
  • أو يمكن شراء منظف خاص، حيث يستخدم من خلال رشه على سطح الشفاط الخارجي، ومن ثم تركه لبعض الوقت ومسحه بعد ذلك، ويوجد العديد من المنتجات التجارية لإذابة الدهون بكل سهولة.
  • وللتأكد من التخلص من الآثار المتعلقة بالمنظف، يتم تجفيفه جيداً، مع إتباع التعليمات الخاصة على العبوة.
  • ولتنظيفه من الداخل، يتم مسح الشفاط باستخدام بعضاً من الماء والصابون وبيكربونات الصودا وثم تجفيفه.

تنظيف الشفاط من الداخل

وللتخلص من البقع الصعبة، نقوم بوضع عجينة من الماء وبيكربونات الصودا عليها، ومن ثم تركها ل30 دقيقة وتنظيفها بالصابون بعد ذلك، بالإضافة إلى إمكانية تنظيف الشفاط بالبخار من الداخل، وذلك من خلال تسخين نصف وعاء من الماء حتى الغليان، وذلك مع وضع مروحة الشفاط على الوعاء وتغطيته، حتى تقوم الدهون المتراكمة بتشرب البخار، للتسهيل من عملية إزالة الدهون والبقع وأيضاً تنظيف الشفاط بسهولة، ولابد من ارتداء القفازات وفتح النوافذ جيداً لتهوية المطبخ من رائحة المنظفات القوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *