الفرق بين البروتين والكرياتين لفرد الشعر وما هي طريقة الإستخدام الصحيحة وأضرارهم

الفرق بين البروتين والكرياتين لفرد الشعر وما هي طريقة الإستخدام الصحيحة وأضرارهم

الفرق بين البروتين والكرياتين، يعتبر الكيراتين من البروتينات الأساسية التي يتكون منها الشعر والأظافر والجلد. يوجد نوعان من الكيراتين في جسم الإنسان: ألفا كيراتين وبيتا كيراتين الموجودان في الجلد والشعر. يقوم مصفف الشعر بوضعه على الشعر وتسخينه لضمان ثباته وبالتالي وضعه على الشعر. تستغرق العملية 90 دقيقة أو أكثر ، حسب طول وكثافة الشعر. له العديد من الفوائد المختلفة للشعر ، فهو يجعل الشعر أكثر نعومة ونعومة ، وبالتالي تقليل وقت تمشيط الشعر بنسبة 40٪ -60٪ كل يوم. وتجدر الإشارة إلى أن الكيراتين بدون الفورمالديهايد لا يضر الشعر أو يجعله يتساقط ويضعف. على العكس من ذلك ، قد تكون هذه الأعراض ناتجة عن استخدام مصادر الحرارة للإصلاح.

الفرق بين البروتين والكرياتين

البروتين: مكون طبيعي موجود في الشعر والأظافر يساعد في بناء الخلايا وإنتاج الإنزيمات والهرمونات في الجسم. وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من ضرورة وجوده بكميات كبيرة في الجسم ، إلا أن جسم الإنسان لا يخزنه ، مما يجعل من الضروري استخدام البروتين لفرد الشعر.

أسباب نقص كيراتين الشعر

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى نقص الكيراتين منها:

استخدام المواد الكيميائية لفرد الشعر. صبغ شعرك بانتظام. استخدم مجففات الشعر ومكواة الشعر بانتظام. تعريض الشعر للشمس لفترة طويلة. قلل من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والعناصر الأساسية الأخرى (مثل الحديد وفيتامين ج وأوميغا 3)

طريقة استخدام الكيراتين

هي طريقة بسيطة يستخدمها خبراء تصفيف الشعر في الصالون ، وتستغرق ما لا يقل عن ساعتين إلى ثلاث ساعات لإكمالها بشكل صحيح تمامًا للحصول على التأثير المطلوب.الطريقة هي:

طريقة التحضير: تطبيق الشامبو على الشعر ، دلكيه جيدًا حتى يتجانس ، ثم اغسلي الشعر ، ثم جففيه بمنشفة. نضع الكيراتين المعالج على الشعر ، ثم نغطي الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة حتى يصل الكيراتين إلى أعماق الشعر. ثم نقوم بفرد الشعر بمكواة لا تقل عن 450 درجة فهرنهايت. نترك المادة على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام. اتركي الشعر يمتص الكيراتين وعندما يحين الوقت اغسلي الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *