رابط برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث المرحلة الثالثة : تقديم الابتعاث 1438 وزارة التعليم

رابط برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث المرحلة الثالثة : تقديم الابتعاث 1438 وزارة التعليم

رابط تقديم الابتعاث 1438 ، أعلنت وزارة التعليم عن فتح التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة 1438-2017 ، ونرفق لكم رابط تقديم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي السنة الثانية عشر 1438، من وكالة الوزارة لشئون الابتعاث (#وظيفتك_وبعثتك) ، وفقاً للألية الجديدة لتنفيذ المرحلة الثالثة بما يحقق رؤية الملك سلمان بن عبد العزيز، نحو إيجاد شراكة فعالة بمجال الابتعاث والتوظيف، كما سنبينه لكم مع استعراض طريقة ورابط تقديم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة.

تهدف المرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي السنة الثانية عشر، لتفعيل الشراكة بين الوزارة والمؤسسات وكذلك هيئات القطاع العام في المملكة العربية السعودية من خلال الابتعاث والتوظيف ، وخاصة تلك التي ترتبط بمجالات التنمية ذات الأهمية الاستراتيجية.

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث المرحلة الثالثة السنة الثانية عشر

حددت وزارة التعليم الأهداف المراد تحقيقها بالمرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث حيث تم الربط بين الوظيفة والبعثة في التخصص الذي يحتاج إليه الوطن، ومن هذا المنطلق فهدفت المرحلة الثالثة لتوفير الوظيفة أولاً بدلا من أن يقوم متخرج البرنامج بالحث هو عن وظيفة بمجهوده، وبالتالي يتم تحديد عدد المقاعد والمرحل الدراسية والتخصصات المطلوبة  قبل الابتعاث، ثم يعلن عنها كي يتم التقديم عليها من خلال برنامج الابتعاث  #وظيفتك_وبعثتك .

وتتمحور الأهداف التي تم تطويرها بالمرحلة الثالثة نحو تحقيق الأتي:

  • تحديث الفرص الوظيفية الفعالة وفقا لحاجة قطاعات التنمية.
  • تحديد المجالات والتخصصات الدراسية والنوعية.
  • الاعداد الفعال والمنتج للكفاءات المتخصصة للقدرة على شغل الوظائف
  • ضمان عدم حدود تكس للتخصصات وفقا لقواعد التوزيع الجيد للموارد البشرية، بما يضمن توفر الكفاءات بالتخصصات النادرة التي يحتاجها ركب التنمية.
  • توفير احتياجات المناطق الجغرافية من الكوادر البشرية المنتجة ذات الكفاءة لتحقيق التنمية.
  • التركيز على تحقيق قيم التميز والجودة ضمن برنامج الابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة
  • التفاعل مع التطورات والتغيرات السرعية بمتطلبات التنمية لزيادة القدرة التنافسية.
  • ربط المجالات الوظيفية وقدرات المترشحين للبرنامج المناسبة.
  • زيادة عدد التخصصات وقاعدة القبول والمراحل الدراسية ببرنامج الابتعاث 1438 لضمان استمراريته.

شروط التقديم لبرنامج الابتعاث الخارجي 1438 وظيفتك وبعثتك والفئات المستهدفة

سنرفق لكم رابط هنا يشمل جميع الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لبرنامج الابتعاث الخارجي 1438 ، وفقا لما حدد من قبل وزارة التعليم للمتقدمين للمرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي السنة الثانية عشر 1437-1438، 2016-2017 .

الشروط المطلوبة توافرها في المتقدمين بجميع التخصصات وفقا لما حدد عبر برنامج سفير للابتعاث الخارجي 1438 سواء لمرحلة الدراسات العليا أو البكالوريوس أو الدبلوم :

يستهدف برنامج الابتعاث الخارجي 2017، جميع الطلاب والطالبات سواء خريجي الداخل أو الخارج ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط و لا يشمل الموظفين.

رابط تقديم برنامج الابتعاث الخارجي 2017 : رابط التقديم على وظيفتك وبعثتك

نرفق لكم الآن رابط تقديم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث المرحلة الثالثة للسنة الثانية العشر، أو كما يطلق علية رابط تقديم برنامج الابتعاث الخارجي 2017

رابط برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي 1438

رابط تسجيل الدخول للطلاب ببرنامج خادم الحرمين للابتعاث 1438

طريقة تقديم برنامج الابتعاث الخارجي

رابط تواصل لحل مشاكل حملة الدكتوراه والماجستير بسبب العمر

التخصصات المتاحة   اضغط على هذا الرابط

للتعرف على التخصصات المتاحة للتجسير عبر موقع دائرة البعثات، وذلك للمتقدمين على برنامج وظيفتك بعثتك من هذا الرابط

للتعرف على الإجابات حول الأسئلة التي تشغل فكر الراغبين قي التقدم لبرنامج الابتعاث الخارجي وفقا لما ودر لوزارة التعليم من هذا الرابط

المحاذير التي حددتها وزارة التعليم ويجب مراعاتها عند التقديم على برنامج الابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة من أهمها:

  •  اختيار التخصص المناسب “بتأن ودقة” لأن المتقدم لن يستطيع التعديل على الطلب أو التخصص المتقدم عليه بعد إرسال الطلب.
  • ألا يكون المتقدم موظفاً في القطاع الحكومي أو الخاص
  • استثناء الحاصلين على قبول أكاديمي مباشر في جامعة متميزة من شرط العمر.

أعلنت دائرة الابتعاث عن المواعيد الرسمية لمرحلة التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي والتي تنتهي 5-4-1438 في الثانية عشر من منتصف الليل، وأرفقت رابط لإرسال أوراق حاملي الماجستير والدكتوراه ممن رفض الموقع تسجيلهم بسبب العمر على ، والرابط مرفق بعالية “رابط تواصل”.

تحديث 3 يناير 2017: أكدت دائرة البعثات أن عملية التعديل على التخصصات ووجهات التوظيف والمرفقات ورغبات الدول تم تفعيله الآن وحتى نهاية يوم الأربعاء القادم.

تحديث: تم مد فترة التسجيل في برنامجي علوم الطيران والتمريض لراغبي الابتعاث المتقدمين على برنامج وظيفتك بعثتك، والتفاصيل عبر رابط التسجيل المبين بعالية.

تحديث 18 ربيع ثاني، اليوم هو أخر موعد للتقديم على بكالوريوس طيران هيليوكوبتر ضمن برنامج الابتعاث الخارجي وظيفتك وبعثتك .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *