أبرزها شاي النعناع والزنجبيل.. مشروبات عشبية تقدم فوائد مذهلة للجسم

أبرزها شاي النعناع والزنجبيل.. مشروبات عشبية تقدم فوائد مذهلة للجسم

تعتبر المشروبات العشبية علاج لكثير من الأمراض على مر الزمن؛ فبعضها يساعد في تحسين عملية الهضم ومنها ما يزيد من مناعة الجسم أو يعالج أمراض معينة في الجهاز التنفسي بالإضافة إلى دورهم في تخسيس الجسم لمن يتبعون حميات التخسيس.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كمية كافية من مضادات الأكسدة والبوليفينول وهي تقلل من خطر الإصابة ببعض السرطانات مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا، كذلك يدعم هذا المشروب سلامة جهاز المناعة، ونظراً لاحتوائه على مادة الكافيين وهي إحدى المواد المنبهة يعمل على زيادة القدرة على اليقظة لفترة طويلة، وتشير مجموعة من الدراسات أن الشاي الأخضر يعمل على إنقاص الوزن ورفع معدلات حرق الدهون.

شاي النعناع

يُصنع شاي النعناع من أوراق النعناع ويحتوي بداخله على الزيوت الأساسية في النعناع مثل المنقول والذي يعمل على انتعاش النفس ويحسن من مرور الهواء خلال الممرات الهوائية في الجهاز التنفسي، لذلك إن كنت مصاباً بنزلة برد عليك تناول مشروب شاي النعناع، وكذلك يعمل على تحسين الهضم ومنع الإصابة بزيادة الغازات والانتفاخ في البطن.

شاي الزنجبيل

هو نوع من الشاي الغني بمضادات الأكسدة والتي تمنع الإصابة بأنواع معينة من السرطانات، ويساعد مشروب شاي الزنجبيل في علاج الصداع النصفي كما أنه يخفض من ضغط الدم، ولمن يتبعون حمية لإنقاص الوزن يمكنهم تناول الشاي من هذا النوع فهو يحسن من عملية الهضم ويساعد في انقاص الوزن.

شاي الكافور

نظراً لاحتواء شاي الكافور على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة بذلك يقي من الإصابة بأمراض القلب وبعض الأنواع من السرطان، ويقلل المخاط بجانب تنقية الرئتين عند الإصابة بنزلات البرد.

شاي الميرمية

يحتوي شاي المريمية على البولفينول والأسبالاثين ويحميان من الإصابة بأنواع من السرطان ومرض السكري وأمراض القلب، ولمن يعانون من السكري من النوع الثاني يمكنهم تناول الشاي لأنه يوازن مستويات السكر ويقلل من مقاومة الأنسولين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *