قرض شخصي مضمون 5 مليون ريال بدون كفيل للرجال والنساء

قرض شخصي مضمون 5 مليون ريال بدون كفيل للرجال والنساء

يأتي شهر رمضان دائما بالخير وهذه المرة نعرض عليكم قرض شخصي 5 مليون ريال بدون كفيل اليك خيار جيد للتمويل مقدم للرجال والنساء في السعودية ، خاصة إذا كنت تريد أموالك بسرعة. فقط كن مستعدًا لدفع الدفعات الشهرية ،  يمكن استخدام هذه القروض الشخصية لمجموعة متنوعة من الأغراض. يحتوي البنك أيضًا على تطبيق جوال بواجهة سلسة ومصممة جيدًا. لدى البنك مركز دعم به إجابات للأسئلة ، مرتبة حسب الموضوع.

يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من التمويل الشخصي ، بما في ذلك:

  • سداد الديون
  • نفقات الطوارئ
  • إصلاح السيارات
  • تحسينات المنزل
  • مشتريات كبيرة
  • سداد الفواتير الطبية
  • مصاريف الزواج
  • أحداث الحياة المتنوعة

ستحتاج إلى تلبية المتطلبات التالية للتقديم:

  1. يجب أن يكون عمرك فوق 18 عامًا
  2. يجب أن يكون لديك حساب مصرفي (حسابات البطاقات المدفوعة مسبقًا غير مؤهلة)
  3. يجب أن تكون قادرًا على تقديم مستندات للتحقق من دخلك وهويتك وعقارك ومعلومات أخرى على النحو المطلوب

للراغبين في قرض بملغ أقل ، تُقدم بعض البنوك تمويل شخصي بدون تحويل راتب بقيمة 100 ألف ريال ، تستطيع الحصول عليه بدون الاحتياج لتقديم أي ضمان أو ضامن مالي أو كفيل بإجراءات ميسرة وسهلة.

ما هو الوقت المناسب للحصول على قرض شخصي ب 5 مليون ريال؟

قد يبدو القرض الشخصي وكأنه خيارك الأفضل أو الوحيد ، ولكن هناك ظروف معينة تكون فيها القروض أكثر منطقية من البدائل مثل بطاقة الائتمان أو التمويل العقاري. حيثما أمكن ، تجنب تحمل ديون جديدة ما لم يكن لديك درجة ائتمان عالية ويمكن أن تلائم دفعة تمويل جديدة في ميزانيتك. إذا كانت أموالك في حالة جيدة ، ففكر في المواقف التالية التي قد يكون فيها القرض مناسبًا:

  1. تحسينات المنزل. يمكن أن تتراوح التحسينات المنزلية في أي مكان من بضع مئات من الريالات إلى عشرات الآلاف من الريالات. يمكن أن يكون التمويل الشخصي أو قرض رهن المنزل طريقة رائعة لتمويل المشاريع الكبيرة – خاصة إذا كنت مؤهلاً للحصول على معدل فائدة منخفض. ومع ذلك ، إذا كنت تعتقد أن مشروعك ونفقاتك سيتم تباعدها بمرور الوقت ، ففكر في الرهن العقاري بحيث لا تدفع سوى الفائدة على الائتمان الذي تحصل عليه.
  2. توحيد الديون عالية الفائدة. إذا كان لديك العديد من القروض أو بطاقات الائتمان المستحقة ، فيمكن أن يساعدك قرض الفائدة المنخفض على توحيد الأرصدة وتبسيط المدفوعات. قد يؤدي استخدام قرض توحيد الديون أيضًا إلى خفض معدل الفائدة الإجمالي ، ويمكن أن يخفض مبلغ الدفع الشهري عن طريق تمديد فترة التمويل.
  3. مشتريات كبيرة. قد يكون القرض خيارًا ممكنًا إذا كنت بحاجة إلى إجراء عملية شراء كبيرة ولم يكن لديك المال اللازم في متناول اليد.
قرض شخصي 5 ملايين ريال
للتقديم على التمويل الشخصي 5 مليون ريال

أنواع القروض في المملكة

بشكل عام ، قد يكون التمويل بكفيل أو بغير كفيل أو فيما يسمى بضامن، مما يعني أنه قد تتم مطالبتك برهن أحد الأصول القيمة لضمان القرض. وبالمثل ، يمكن تصنيف التمويلات على أنها متجددة ، إذا أمكن الوصول إلى الأموال على أساس متجدد حسب الحاجة ؛ أو المدة ، حيث يتم صرف التمويل في شكل مبلغ مقطوع وسداده خلال فترة زمنية محددة.

  1. التمويل الشخصي: يتم ضمان القروض الشخصية بشيء ذي قيمة – مثل المنزل أو السيارة أو أحد الأشخاص. إذا تخلف المقترض عن سداد القرض ، فيمكن للمقرض أن يحجز أو يستعيد أو يحجز الضمانات لاسترداد رصيد القرض المستحق. نظرًا لأن هذه القروض تشكل مخاطر أقل على المقرضين ، فإنها تتميز عادةً بمعدلات فائدة منخفضة.
  2. قروض السيارات والتمويل العقاري: هي أمثلة شائعة للقروض بضمان، ولكن يمكن للمقرضين أيضًا تقديم قروض شخصية مضمونة بأصول مثل حساب التوفير أو شهادة الإيداع أو السيارة.

تصل القروض المضمونة عادةً إلى 3 مليون ريال وقد تصل الى 5 مليون ريال سعودي في بعض الحالات. قد تكون قادرًا على اقتراض المزيد من خلال القرض مضمون. نحن نقدم لك عرضا لا يُفوت وهو عبارة عن تمويل شخصي 5 مليون ريال مُقدم للنساء والرجال تستطيع قراءة شروطه وكيفية التقديم عليه كاملا.

من ناحية أخرى ، لا يتطلب التمويل الشخصي من المقترض التعهد بأي ضمانات. هنا ، لا يمكن للمقرض أي البنك أو الشركة  الاستيلاء على الأصول الأساسية في حالة تخلف المقترض عن السداد. لهذا السبب ، تميل أسعار الفائدة إلى أن تكون أعلى ومتطلبات التأهيل أكثر صرامة. تشمل الأمثلة الشائعة للقروض بغير كفيل بطاقات الائتمان وقروض الطلاب ومعظم القروض الشخصية.

عندما يحصل المقترضون على قرض لأجل ، فإنهم يحصلون على مبلغ مقطوع مقدمًا ويسددونه من خلال مدفوعات محددة خلال فترة زمنية محددة. تتراوح شروط سداد القرض بشكل عام من سنتين إلى خمس سنوات ، مع توفر مدد أطول للمقترضين الأكثر جدارة ائتمانية. بشكل عام ، يجب على المقترضين دفع فائدة على كامل مبلغ القرض بسعر ثابت أو متغير.

من خلال القرض المتجدد ، أو الائتمان المتجدد ، يمد المُقرض خط ائتمان بحد اقتراض محدد. يمكن للمقترض الوصول إلى هذه الأموال على أساس متجدد حسب الحاجة ويدفع فقط فائدة على الرصيد المستحق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *