أيهما أفضل تمويل شخصي أو بطاقة ائتمانية بدون فوائد للتخلص من الديون

أيهما أفضل تمويل شخصي أو بطاقة ائتمانية بدون فوائد للتخلص من الديون

إذا كنت تعاني من الكثير من ديون بطاقات الائتمان ، فقد يبدو استخدام تمويل شخصي من أجل توحيد الديون بمثابة حل سحري. واحدة من أكثر فوائد استخدام تمويل سداد المديونية التي يتم الحديث عنها هو أنه يبسط مدفوعاتك. بدلاً من سداد مدفوعات لعدد قليل من حسابات بطاقات الائتمان ذات معدل الفائدة السنوية المتغير ، يمكنك سدادها جميعًا بقرض شخصي ثم سداد مبلغ ثابت للمقرض الجديد كل شهر.

ومع ذلك ، فإن السؤال الأكبر الذي تطرحه على نفسك عند التفكير في تحويل المديونية  ، هو: ما المبلغ الذي ستوفره بالفعل من الفائدة؟

إن إجراء تحويل الرصيد باستخدام بطاقة ائتمان بدون فائدة يعد خيارًا أفضل إذا كان بإمكانك التأهل لمثل هذه البطاقة. ولكن نظرًا لأن الكثير من مُصدري البطاقات الرئيسيين ،  يتراجعون عن عروض تحويل الرصيد في ضوء الركود الاقتصادي الحالي – فقد أصبح هذا الخيار أقل توفرًا للعديد من المستهلكين.

أدناه ، تحدثنا مع أحد الخبراء حول كيفية الاختيار بين تمويل شخصي أو بطاقة ائتمان بنسبة 0٪ APR عندما تريد سداد ديون عالية الفائدة.

إيجابيات وسلبيات بطاقات ائتمان بدون فائدة 0٪ APR

خبرينا الذي سدد أكثر من 500,000 ريال من الديون بين عامي 2015 و 2020 ، هو مؤيد كبير لاستخدام بطاقات ائتمان تحويل الرصيد على تمويل سداد المديونية ، مع نسبة الفائدة السنوية 0٪ الترويجية محدودة الوقت ، تسمح لك بطاقات تحويل الرصيد بدفع فائدة صفرية على الديون الحالية لمدة تصل إلى 21 شهرًا. هذا يمكن أن يوفر لك بسهولة مئات الريالات من مدفوعات الفائدة.

اعتمادًا على حالتك ، قد تتمكن أيضًا من تحويل أكثر من رصيد بطاقة ائتمان إلى البطاقة الجديدة (طالما أن الإجمالي لا يتجاوز حد الائتمان الخاص بك) ، ويمكنك أحيانًا تحويل رصيد أحد أفراد العائلة لمساعدتهم.

بعض من أفضل بطاقات الائتمان بدون فائدة ومع ذلك ، تتطلب بطاقات تحويل الرصيد عادةً ائتمانًا جيدًا إلى ممتاز ، ولديها قيود أخرى. إذا كان لديك الكثير من الديون ، فقد يتجاوز بسهولة حد تحويل الرصيد (والذي غالبًا ما يكون أقل من حد بطاقتك الفعلي) ، مما يترك لك بطاقة ائتمان إضافية لتتبعها. تفرض معظم البطاقات أيضًا رسوم تحويل رصيد تبلغ 3٪ ، ما لم تختر بديلًا بدون رسوم.

يمكن أن تساعدك قروض التخلص من الديون بشكل أسرع إذا كان سعر الفائدة أقل من بطاقتك الائتمانية. في حين أن تبسيط مدفوعاتك الشهرية له مزاياه ، فإن أكبر سبب للتفكير في الحصول على قرض شخصي هو ما إذا كان يمكنك الحصول على سعر فائدة أقل مما تدفعه حاليًا.

إذا كان لديك ائتمان جيد أو أعلى ومبلغ معتدل من ديون بطاقة الائتمان ، ففكر في التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان لتحويل الرصيد بفترة فائدة ترويجية 0٪ ، إلا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الوقت لسداد الدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *