أمر ملكي: صرف معونة الضمان الاجتماعي رمضان 1442 اليوم الثلاثاء 8 رمضان

أمر ملكي: صرف معونة الضمان الاجتماعي رمضان 1442 اليوم الثلاثاء 8 رمضان

تم الإعلان عن صرف معونة الضمان الاجتماعي رمضان 1442 مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم بأمر ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي “معاش الضمان” من المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية.

حيث وجه مقام خادم الحرمين الشريفين بصرف 1.9 مليار ريال سعودي معونة رمضان المبارك 1442هـ لكافة المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي 1442هـ، وقد جاء الأمر الملكي بعد المطالبات العديدة من المواطنين والمواطنات بصرف مكرمة رمضان 1442 للمساعدة في سد الاحتياجات خلال الأيام المباركة.

صرف معونة الضمان الاجتماعي رمضان 1442

أعلن معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس “أحمد سليمان الراجحي” عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن التوجيه الكريم من مقام خادم الحرمين الشريفين بصرف مبلغ 1.9 مليار ريال سعودي لكافة المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.

وقد رفع معاليه أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه على الدعم السخي من جانبه بصرف معونة رمضان 1442، وهذا يؤكد على حرص قيادتنا على المواطنين والمواطنات وعلمهم الكافي بحاجيات المواطنين خاصةً خلال شهر رمضان المبارك، ويستحق جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي أومستفيدي ومستفيدات المعاشات الضمانية معونة رمضان بواقع 1000 ريال سعودي للمستفيد الأساسي، ومبلغ 500 ريال سعودي لكل تابع معه.

"أمر ملكي" صرف معونة الضمان الاجتماعي رمضان 1442 اليوم الثلاثاء 8 رمضان
صرف معونة رمضان لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بأمر ملكي كريم بالمملكة العربية السعودية

إيداع معونة رمضان لمستفيدي الضمان 1442

من المقرر أن يتم إيداع مكرمة رمضان أو معونة رمضان مع معاشات الضمان 1442هـ، حيث تودع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مبالغ مكرمة رمضان أو معونة الضمان ضمن مبالغ المعاش الضماني للمستحقين والمستحقات، ويتم صرف المعاشات الضمانية في الأول من كل شهر هجري، ولكن هذا العام تم إيداع مبالغ المعاشات الضمانية في الموعد المحدد رسمياً.

تم التوجيه اليوم بأمر ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بصرف وإيداع المبالغ المرصودة لمعونة رمضان 1442هـ دون المعاشات، وقد تم الإعلان بشكل رسمي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مستحقي ومستحقات التقديم للحصول على مبالغ معاش الضمان الاجتماعي أو من لهم الأحقية في الحصول على هذه المبالغ.

حيث يستحق التقديم على معاش الضمان الاجتماعي المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية البالغين سن الشيخوخة، والمرأة المطلقة، والمرأة المطلقة وأولادها، والمرأة الأرملة، والأرملة وأولادها، ويتم التقديم للحصول على المعاش الضماني عن طريق بوابة الوزارة الإلكترونية (hrsd.gov.sa)، كما يمكنكم تقديم المساعدة المقطوعة باعتبارها أحد البرامج المساندة من الوزارة دون المساس بالمعاش الأساس للمستفيد أو المستفيدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *