موعد صرف معونه رمضان 1442 لمستفيدي الضمان الاجتماعي

موعد صرف معونه رمضان 1442 لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وجه الملك سلمان إلي صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والتي تعرف بـ المكرمه الملكية ،تعمل المملكة العربية على تقديم العديد من المساعدات، وذلك من أجل الأسر غير القادرة، وفى هذا العام وبمناسبة شهر رمضان المعظم، وهي مساعدة مالية، يتم توجيهها للأسر الفقيرة، وذلك حتى يمكنهم من مواجهة مصاريف الحياة، خاصة في ظل الوضع الراهن الذي يمر به العالم.

مكرمه الضمان الاجتماعي

يعتبر إيداع المكرمة مساعدة مالية يتم تقديمها من خلال وزارة الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، وتلك المساعدة تشمل جميع المدن التابعة للملكة، حيث أنه قد تم تحديد موعد لصرفها، لتبدأ من منتصف شهر إبريل 2021 على أن تستمر حتى عيد الفطر المبارك، وسوف تستفيد العديد من الأسر من تلك المنحة المقررة بمناسبة شهر رمضان المعظم، ومن المعروف أن تلك المساعدة والمقررة كل عام يتم تحويلها على الحساب الشخصي للمستفيدين منها.

صرف معونة الضمان الاجتماعي

تعتبر المكرمة عبارة عن مبالغ مالية مقررة للأسر الأكثر احتياجا داخل المملكة، حيث يتم صرفها للمستفيدين، وذلك من خلال الضمان الاجتماعي بالمملكة، كما تأتى تلك المنحة بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز، والهدف منها الوقف بجوار تلك الأسر من قبل المملكة.

من أجل تخطي الظروف الاقتصادية الصعبة، والتي يعاني منها العالم بسبب الحالية، كما أن المقصد منها أيضًا هو خلق حالة من المساواة بين كافة الطبقات داخل المملكة.

الملك يامر بصرف معونه الضمان

تنتظر الكثير من الأسر الفقيرة داخل المملكة، ومع حلول شهر رمضان، مساعدات الضمان الاجتماعي، التي قررها الملك سلمان، وهي ما يطلق عليها المكرمة، وقد تقرر أن يتم صرف مساعدة بواقع 1000 ريال سعودي عن كل شخص أساسي، 500 ريال سعودي عن كل تابع، ومن هنا فإن قيمة المساعدة لكل أسرة تختلف على حسب الأفراد الموجودين، والذين تشملهم المساعدة، بإجمالي مبلغ 1.9 مليار ريال سعودي.

ايداع المكرمه الضمان الاجتماعي

من المقرر أن يتم صرف مكرمة الضمان الاجتماعي، في اليوم الثامن أو التاسع من شهر رمضان المبارك، وذلك حتى تستطيع الأسرة المحتاجة من الإيفاء بمتطلباتها للشهر الكريم، كما أنه من المعلوم أن تلك المكرمة يتم تقديمها للأسر دون الحاجة إلى التسجيل من اجل الحصول عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *