أدعية شهر رمضان 2021 مكتوبة والأعمال المستحبة في الشهر الفضيل

أدعية شهر رمضان 2021 مكتوبة والأعمال المستحبة في الشهر الفضيل

أدعية شهر رمضان 2021 مكتوبة , مع شهر رمضان المبارك يبحث الصائمون عن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها  نهار الشهر الفضيل من أجل التقرب إلى الله عز وجل،  وكعادتنا دائماً في تقديم الأدعية اليومية منذ اليوم الأول من الشهر وحتى آخر يوم فيه، نرجو من الله عز وجل قبول دعائنا وسعينا لاستغلال هذه الليالي المباركة، فتابعوا ما يلي معنا.

أدعية شهر رمضان 2021 مكتوبة

الجدير بالذكر أن شهر رمضان هو شهر الطاعات الذي يتفرغ فيه المسلمون من أجل أداء العبادات على أكمل وجه، فهو بمثابة محطة نعبر من خلالها إلى النور ونبتعد عن الظلام والمعاصي التي نقع فيها طوال العام،  أيضاً نأمل في هذا الشهر أن نفتح صفحة جديدة من حياتنا نتقرب فيها إلى الله راغبين في غفران الذنوب والبعد التام عن ارتكاب المعاصي فيما بعد انقضاء شهر رمضان، ولتحقيق تلك الغاية ننصح بتكثيف الدعاء قدر ما استطعنا ذلك.

وهناك العديد من الأعمال الصالحة التي يمكن القيام بها بجانب الدعاء وهي التسبيح والصلاة في مواقيتها وأداء صلاة التراويح وزيارة الأهل والأصدقاء والتقرب إلى الله بشتى الطرق.

ومن أفضل أدعية شهر رمضان 2021 ما يلي ذكره:-

  • اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وأغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعيًا توفنا وأنت راضي عنا اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا استمراراً لمرض حبيب.

  • اللهّم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون والحياة، نحن ومن نحب بصحة وعافية.

الأعمال المستحبة في الشهر الفضيل

  • يستحب أن يداوم المسلم على قراءة الورد القرآني والاستغفار وقراءة الأذكار بشكل يومي، كل هذا يجب أن يكون بنية التوبة الصادقة إلى الله عز وجل ورغبة منا في الهداية إلى الطريق المستقيم والابتعاد عن كل ما لا يليق بأخلاق المسلم من السب والقذف والنميمة والتفوه  بكل ما لا يليق.
  • تحديد ورد يومي من القرآن الكريم حتى نتمكن من ختم القرآن الكريم أكثر من مرة متى أردنا ذلك.
  • يستحب أن يغتسل المسلم في الليالي الفردية خلال هذا الشهر المبارك.
  • إخراج الصدقات وإطعام المساكين والفقراء وهي من أعظم العبادات.
  • قراءة الأدعية اليومية بإخلاص إلى الله عز وجل، والابتعاد عن الأقاويل المحرمة.
  • صلة الرحم أمر غاية في الأهمية ويجب علينا أن لا ننسى البر بالوالدين فهو أمر عظيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *