من غير ماء بمكون واحد طريقة تنظيف وغسل السجاد بدون ما تشيليها من مكانها

من غير ماء بمكون واحد طريقة تنظيف وغسل السجاد بدون ما تشيليها من مكانها

يعد السجاد من أحد العناصر الأساسية والجمالية التي تعطي وتضيف للمنزل رونق وأناقة مميزة، فكل الناس يهتمون بالاختيار المناسب لنوع السجاد وحجمه ولونه، فمن الأفضل اختيار لون السجاد الذي يناسب لون الأثاث حيث تكون الألوان متناسقة في البيت، وأن حجم السجاد شئ ضروري جدا عند الإختيار لذلك لابد من معرفة حجم الغرفة أولا وبعد ذلك يتم إختيار حجم السجاد، فمع كل هذه نجد أن السجاد من الأشياء التي يجب الاهتمام بها والمحافظة عليها وتنظيفها بشكل دائم ومستمر.

حيث أن جميع أنواع أنواع السجاد تحتاج إلي نظافة مستمرة فغالبا تكون كل أسبوع، ولكن عند وجود بقع علي السجاد من الضروري غسلها مباشرة، لأن هذا يمنع وجود البقع المتراكمة ويظل السجاد نظيف دائما، وغير كل هذا سوف تجدي سهولة في غسيل أو تنظيف السجاد وبطريقة سريعة ومن غير تعب، فليس من الضروري أن يتم غسيل السجاد بالماء لأن كثرة غسله بالماء يؤدي إلي تدهوره بشكل سريع، ولكن عند وجود بقع يصعب غسلها لابد من تنظيفها باستخدام الماء.

طريقة غسل السجاد بدون ماء

فقد يوجد عدد من السيدات يقومون بغسل السجاد بمنظفات من أنواع مختلفة، فإنها أحيانا تكون ضارة وتتلف السجاد وتزيل ألوانه، وللمحافظة علي نظافة السجاد دائما يمكننا استخدام المكنسة الكهربائية والتي تساعد علي نظافته من الأتربة وغيرها وتظهره بشكل نظيف ولامع، أما البقع الصعبة فلها بعض المكونات البسيطة التي تخلصك منها بشكل نهائي وبدون تعب.

وتنظيف السجاد من أكثر الأشياء التي لا مفر منها في تنظيفها أو غسلها لأنها دائما من الأشياء الأكثر عرضه للاتساخ، لذلك لابد من المحافظة عليه جيدا لأن كثرة تنظيف السجاد أو غسله بالماء دائما قد يهلك السجاد ويتلفه، لهذا السبب إذا وجدت أي بقعه علي السجاد ينصح بغسلها فورا باستخدام قماشة مبللة بالماء والصابون السائل، لأن ترك البقع عليها قد يؤدي إلي تراكمها ومن ثم يصعب غسلها بهذه الطريقة فقد نضطر إلي تنظيفها بالماء وهذا من أكثر الأشياء التي تلفه.

المكونات :

  • صابون سائل.
  • كمية قليلة من الماء الدافئ.
  • قماشة قطنية.

طريقة تنظيف السجاد

  • نحضر زجاجة فارغة ونضع بها حوالي كوب من الماء الدافئ، ثم نضيف ربع ملعقة كبيرة من الصابون السائل، ونقوم بغلق الزجاجة ويتم دمج الماء والصابون مع بعض.
  • نقوم بتجهيز قماشة قطنية وبها كمية قليلة من خليط الماء الدافئ والصابون، ونقوم بغسل البقع التي توجد علي السجاد باستخدام هذه القماشة المبللة، لأنها تعمل علي امتصاص البقع بطريقة جيدة.
  • يمكن أن نحضر قماشة أخري وتكون نظيفة ومبللة بالماء البارد، ويتم غسل بقع السجاد بها للتخلص تماما من خليط الماء والصابون، ثم يتم وضع السجاد في الشمس حتي تجف نهائيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *