noor.moe.gov.sa رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور 1441

noor.moe.gov.sa رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور 1441

استخراج نتائج نظام نور للمرحلة الابتدائية والمتوسطة التي يوشك الإعلان عنها بالرقم السري ورقم الهوية الوطنية، حيث يقوم المعلم بالانتهاء من تصحيح درجات الاختبارات النهائية للطلاب ويتم إضافة درجات الفصل التي حصل عليها الطالب أثناء العام الدراسي بالدخول اليومي وعدم الغياب عن الدروس والحصص اليومية، ويقوم المعلم برفع جميع ارقام الطالب على رابط نظام نور المركزي بحساب المعلم.

هل ظهرت نتائج نظام نور

نتائج الطلاب بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة

قامت وزارة التربية والتعليم بإعلان جدول الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية وقامت منصة مدرستي باستقبال الدخول اليومي للطلاب لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني، وأنهى الطلاب بالمرحلة الابتدائية جميع الاختبارات وتابعوا استخراج درجات الفصل ومعرفة درجات النجاح والرسوب، حيث يكون شرطا لنجاح الطلاب الحصول على درجات النجاح والرسوب المقررة لها، وذلك بإتاحة طريقة الاستعلام والتعرف على درجات الطالب برقم الهوية والرقم السري.

استطلاع واستخراج نتائج نظام نور

  1. ينتظر الطالب الإعلان عن ظهور النتائج من مواقع وزارة التربية والتعليم الرسمي على حساب تويتر.
  2. يقوم الطالب بالدخول على رابط نظام نور المركزي.
  3. يتم إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية.
  4. يقوم بكتابة الرقم السري ثم يبدأ البحث.
  5. يتيح الرابط الاستعلام عن النتائج برقم الهوية فقط من خلال حساب ولي الأمر.
  6. كما يتيح الرابط عمل حساب جديد للطالب.

بينما يتم معرفة نتائج السنة الدراسية بالخطوات التالية:

  1. يتم الدخول على رابط نظام نور وتسجيل اسم المستخدم والرقم السري والهوية وتسجيل الدخول.
  2. يقوم الطالب بكتابة السنة الدراسية له.
  3. يتم كتابة اسم الإدارة التعليمية واسم المحافظة واسم المدرسة التابع لها.
  4. يقوم بكتابة بيانات الطالب من جديد كاملة بشكل صحيح.
  5. يتم عرص النتائج تفصيلية.

وجدير بالذكر أن جميع نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة وأيضا الثانوية تم نشرها على رابط نظام نور المركزي برقم الهوية الوطنية كما يتم الاستعلام أيضا بنظام نور عن طريق منصة مدرستي التعليمية.

كيفية احتساب درجات الطالب بالمرحلة الابتدائية

كيفية احتساب درجات النجاح احتساب درجات الرسوب
درجة النجاح في المواد العلمية 40 درجة فما يزيد

درجة النجاح في المواد النظرية 50 درجة أو يزيد.

تكون درجة النجاح في حال حصول الطالب على 20% أو يزيد.

درجة الرسوب في المواد العلمية أقل من 40 درجة

درجة الرسوب في المواد النظرية أقل من 50 درجة.

تكون نسبة الرسوب أقل من تحقيق 20% من الدرجة النهائية لكل مادة.

ومن الهام قيام الطالب بالاستعلام عن درجاته الفصلية عبر الرابط الرسمي للوزارة وعدم الذهاب إلى المواقع الغير رسمية التي تقوم بعرض نتائج غير حقيقة.

ويقوم الطلاب الناجحين في المرحلة الابتدائية، بالصف السادس الابتدائي، والذين يتم توجيههم للانتقال إلى المرحلة الجديدة، الصف الأول من المرحلة المتوسطة، وذلك بالدخول على رابط نظام نور من حساب قائد المدرسة ويتم الاختيار الإلكتروني لنقل الطالب من الصف السادس الابتدائي للسنة الأولى من المرحلة المتوسطة باتباع أغلب الخطوات المحفوظة بالدخول على نظام نور المركزي واتباع جميع الخطوات.

رابك موقع نظام نور noor.moe.gov.sa خطوات استخراج نتائج نظام نور 1441 للمرحلة الابتدائية برقم الهوية الوطنية والرقم السري للطالب عبر الرابط مباشرة أو من خلل منصة مدرستي التعليمية، حيث تم الإعلان عن أن اليوم الخميس هو يوم الإعلان عن نتائج المرحلة الابتدائية من الصف الأول وحتى الصف السادس وعلى كل طالب الدخول في وقت آخر في حال لم يكن الرابط يعمل بشكل جيد الآن.

noor.moe.gov.sa رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور 1441 وقد تابع الطلاب بالفعل العملية اليومية للبحث عن مواعيد الانتهاء من تصحيح اختارات المرحلة النهائية 1442 وتنزيلها جميعا على رابط نظام نور المركزي، وذلك بحساب المعلم على منصة مدرستي، حيث ظهرت نتائج المرحلة الابتدائية بالصفوف الأولى منها بينما ينتظر باقي الطلاب تحديد موعد أو أعلان حبر عبر منصة وزارة التربية والتعليم على تويتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *