Eduwave موقع نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق اشعار نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

Eduwave موقع نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق اشعار نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

نظام نور التعليمي تحرص دولة السعودية على تطوير نظام التعليم بأراضيها وفق خطة 2030 الموضوعة لتطوير جميع الخدمات على مستوى المملكة، ويعتبر نظام نور المركزي للتعليم في السعودية من أفضل الأنظمة والبرامج التعليمية الحديثة التي عملت على سد الفجوة بين الطلاب ومعلميهم، بالإضافة إلى ابتكار وسائل جديدة لتنمية قدرات الطلاب، كما أتاحت المنصة التعليمية مجموعة من أهم الخدمات أهمها توفير نتائج الطلاب وإمكانية طباعة الشهادات التعليمة، وسنحاول ذكر ما يتعلق بنظام نور من خلال مقالنا.

أهداف نظام نور المركزي

عند وضع برنامج نظام نور التعليمي تم تحديد مجموعة من الأهداف، وهي:

  • توفير منصة إلكترونية توفر كل الخدمات التعليمية للطلاب بالسعودية.
  • تطوير التعليم الإلكتروني (التعلم عن بعد) في السعودية.
  • توفير الوقت والمجهود على الطلاب عند تلقيهم الدروس التعليمية.
  • الوصول لأفضل مستوى تعليمي لكل طالب بالسعودية.
  • اعتماد نتائج الطلاب عبر منصة “نظام نور المركزي”.

مزايا نظام نور التعليمية

لقد تم وضع نظام نور ليكمل ما بدأه نظام “مدرستي”، حيث إنه مكملاً له، ومن أهم مزايا ذلك النظام التعليمي المتطور:

  • تطوير المناهج التعليمية وطرق تلقي الطلاب لها.
  • توفير خدمات متابعة المستوى التعليمي للطالب بكل مرحلة دراسية.
  • توفير الاختبارات بشكل إلكتروني في المواعيد المقررة من قبل الوزارة لأداء الامتحانات.
  • صحة المعلومات والنتائج والبيانات للطلاب وأولياء الأمور بنسبة 100%.
  • توفير نظام أمنى متكامل لجميع معلومات وبيانات المنصة.

طريقة التسجيل في نظام نور المركزي

يمكن القيام بعدة خطوات من اجل تسجيل ولي الأمر في منصة نظام نور التعليمي، وتتمثل تلك الخطوات في:

  1. الدخول على منصة “نظام نور” هنا.
  2. أدخل على “تسجيل ولي أمر”.
  3. أكتب البيانات المطلوبة أمامك مثل الاسم ورمز التحقق ورقم الهاتف وكلمة السر.
  4. اضغط على كلمة “إنشاء”.
  5. بعد ذلك قم بالضغط على خيار “تسجيل طالب جديد”.
  6. سيطلب منك الموقع حينها عدة بيانات قم بكتابتها بشكل صحيح وهي (اسم الطالب – رقم الهوية – صلة القرابة بينكما – تاريخ الميلاد للطالب).
  7. في الخطوة الأخيرة قم بالضغط على كملة “تسجيل”.

نتائج نظام نور برقم الهوية

لقد أدى طلاب المرحلة الابتدائية امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالمملكة السعودية، حيث أنتهى الطلاب من أداء أخر امتحان في اليوم الأول من شهر رمضان 1442، مما جعل أولياء الأمور يبدؤوا في البحث عن موعد ظهور نتائج الفصل الدراسي الثاني من خلال الموقع الرسمي لنظام نور للاستعلام عن النتائج باستخدام رقم الهوية.
وتعتبر منصة نظام نور أحد المنصات الإلكترونية المماثلة لمنصة “مدرستي” والتي أصدرتها المملكة العربية السعودية مؤخراً من اجل توفير الخدمات التعليمية للطلاب، بالإضافة إلى مساعدة أولياء الأمور وتمكينهم من متابعة المستوى التحصيلي والتعليمي للطلاب في مختلف المراحل الدراسية المختلفة.
لقد أتاحت وزارة التعليم بالسعودية إمكانية الاطلاع عل نتائج الطلاب سواء من خلال منصة “نظام نور” أو من خلال منصة “مدرستي” باستخدام رقم الهوية من خلال عمل حساب لولي الأمر ثم القيام بخطوة الاستعلام.

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية

من المنتظر خلال الساعات المقبلة من الآن ظهور نتائج الطلاب للمرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني 1442 عبر منصة نور التعليمية باستخدام رقم الهوية، ويمكننا الاطلاع على طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال الآتي:
قم بالبحث عن عبر محرك البحث عن “منصة نظام نور” أو أدخل على الرابط المباشر للمنصة من هنا.
بعد ذلك قم بكتابة بيانات حسابك “ولي الأمر” وهي (الاسم – كلمة السر).
ثم قم بالدخول على خيار “الاستعلام عن نتائج الطلاب” من القائمة الموضحة أمامك.
بعد ذلك قم بكتابة رقم “الهوية” واضغط على كملة “استعلام”.

رابط نظام نور 1442

يستمر حالياً الطلاب بتأدية امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالمرحلة المتوسطة والثانوية، حيث يؤدي الطلبة اختباراتهم من خلال المنصة الإلكترونية (التعلم عن بعد)، ويرجع ذلك تطبيقا للتدابير الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب وحمايتهم ووقايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
لذلك من المنتظر حالياً الإعلان فقط على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية ، ويمكن حينها الاستعلام عنها باستخدام رقم الهوية فقط، كما يتم توفير لولي الأمر إمكانية طباعة درجات وشهادات الطالب عبر المنصة بسهولة، بالإضافة إلى المتابعة الدورية للتحصيل الدراسي في كل مادة والتواصل مع المعلمين.

موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني 1442

لقد تم تأكيد بعض الأخبار من الجهات المسئولة عن اقتراب موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني 1442 للمرحلة الابتدائية في السعودية من قبل وزارة التعليم السعودية عبر منصة “تسجيل نظام نور“، ولذلك سنجد جميع أولياء الأمور في انتظار لإعلان النتيجة في أي وقت، ولذلك قام أولياء الأمور بالتأكد من فعالية الحسابات الخاصة بهم، حتى يتمكنوا من الاستعلام برقم الهوية بسهولة عبر المنصة.
أما بالنسبة لشروط تسجيل حساب عبر نظام نور، فهي:

  1. تقدم ولي الأمر بالاشتراك في رياض الأطفال.
  2. طباعة وتسليم “الشهادة النمائية”.
  3. أن يكون الطفل حاصل على شهادة انتهاء فترة تعلمه برياض الأطفال.
  4. طباعة وتسليم “أمر توصية للطفل” مستخرج من الملحق الثقافي السعودي.

اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية 1442

يجري الآن الطلاب اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442 للمرحلة المتوسطة والثانوية بالسعودية من خلال المنصة الإلكترونية “مدرستي” بدءا من الساعة 12:30 ظهراً حتى الساعة 2:30 عصراً، ويتم جمع وتحصيل واعتماد نتائج الطلاب لكل من المرحلتين للتحضير لإعلانهم بعد الانتهاء من أداء جميع الامتحانات.
حيث يتمكن الطلاب وأولياء الأمور القيام بخطوة الاستعلام حينها باستخدام “رقم الهوية” عبر نظام نور المركزي التعليمي بسهولة دون الحاجة لزيارة أي جهة تعليمية أو حتى المدرسة التي يتبع لها الطالب، كما يمكن لولي الأمر طباعة النتيجة عند ظهورها.
نتائج القدرة المعرفية 1442
لقد أدى الطلاب اختبارات القدرة المعرفية في يوم الثلاثاء الذي يوافق يوم 20 أبريل 2021 والذي يوافق يوم 8 رمضان 1442، وبعد الانتهاء من تلك الاختبارات قامت “هيئة تقويم التعليم والتدريب” بالإعلان عن إمكانية الاستعلام عن نتائج القدرة المعرفية الفترة الثانية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لها، ولقد تم الإعلان عن ظهورها من خلال الملف الشخصي بالموقع.
موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 1442 بالسعودية
لقد بدأت الإجازة الرسمية لطلاب المرحلة الابتدائية بالسعودية في يوم الخميس 22 أبريل 2021 والذي يوافق يوم 10 رمضان 1442، ومن المنتظر الإعلان عن ظهور نتائج الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية خلال الساعات القادمة، وسيتم إتاحة طريقة الاستعلام عبر منصة نظام نور برقم الهوية.
أما بالنسبة لامتحانات المرحلة المتوسطة والثانوية فقد بدئوا اختباراتهم في يوم الأحد 18 أبريل 2021 والذي يوافق يوم 6 رمضان 1442، ومن المقرر انتهائها في يوم الخميس 29 أبريل 2021 والذي يوافق 17 رمضان 1442، كما ستبدأ اختبارات الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية (الابتدائية – الإعدادية – الثانوية) في يوم الأحد 2 مايو 2021 والذي يوافق 20 رمضان 1442.
نتائج نظام نور التعليمي
لقد أكدت وزارة التعليم بالسعودية عن اقتراب موعد إعلان ظهور نتائج المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني خلال الساعات المقبلة.
يتم الآن إجراء اختبارات الطلاب للمرحلة المتوسطة والثانوية بالسعودية حتى يوم 17 رمضان 1442، وبعدها مباشرة سيتم الإعلان عن موعد ظهور النتائج فور اعتمادها.
يتم توفير خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب 1442 من خلال منصة نظام نور المركزي باستخدام رقم الهوية لأولياء الأمور.

تستمر عمليات البحث الآن من قبل الطلبة والطالبات وأولياء الأمور نحو الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية عبر الموقع الرسمي الموضح أعلى المقالة، على أن تعلن النتائج الخاصة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية خلال أيام قليلة من الآن حسب تصريحات وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية ونتابع معكم تفاصيل النتائج فور صدورها من قبل الوزارة.

نظام نور برقم الهوية تسجيل الدخول لنتائج الطلاب

يستطيع الطلب والطالبات الان في كل مكان في أنحاء الممكلة العربية السعودية التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم وتحديداً موقع نظام نور التعليمي، والبدء في كتابه رقم الهوية للتعرف على النتيجة الخاصة بالمرحلة الابتدائية بعد تفعيلها عبر موقع نور، ونحن في إنتظار إعلان نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *