الشروط الجديدة لقرض الأسرة من بنك التسليف 1442 والمستندات المطلوبة

الشروط الجديدة لقرض الأسرة من بنك التسليف 1442 والمستندات المطلوبة

حدّد بنك التنمية الاجتماعية “التسليف” في المملكة العربية السعودية، الشروط الجديدة لقرض الأسرة 1442هـ، والتي يستفيد منها كثير من المواطنين والمواطنات الراغبين في تحسين أحوالهم المعيشية، إذ يصل مبلغ التمويل إلى 60 ألف ريال سعودي، على أن يجري سداد هذا المبلغ على مدى 60 شهرًا بالتساوي، أي بدفع ما قيمته ألف ريال شهريًّا، دون حساب أي فوائد أو مصاريف إدارية، فيما يأتي ذلك في ظل أهداف هذا البنك الرئيسية التي تأسس من أجلها في عام 1971م، وعلى رأسها مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا، ومحدودي الدخل والنساء المطلقات والأرامل، والأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها من الفئات التي تستحق المساندة والدعم.

الشروط الجديدة لقرض الأسرة من بنك التسليف 1442

ونرصد معكم متابعينا، الشروط الجديدة لقرض الأسرة من بنك التسليف والإدخار 1442هـ، التي تهم كثير من الفئات في المجتمع السعودي، ليسترشد بها من يريد الحصول على هذا النوع من التمويلات، إذ تأتي هذه الشروط على النحو الآتي:

  1. لا يتجاوز عُمر المقترض 70 سنة والكفيل 55 سنة.
  2. ولا يزيد الدخل الشهري على 12,500 ريال.
  3. يُحتسب الابن ضمن أفراد الأسرة إذا لم يتجاوز عُمره 24 عامًا، ما لم يكن موظفا أو متزوجا، والبنت ما لم تكن موظفة أو متزوجة.
  4. يحق للمرأة التقدم بطلب تمويل أسرة إذا كانت مُطلّقة أو أرملة وتعول طفلاً فأكثر.
  5. أن لا يتجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة مبلغ 3 آلاف ريال سعودي، ويجري احتساب نصيب الفرد بتقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد الأسرة.
  6. في حال تجاوز عُمر المستفيد 55 سنة يخيّر بين تخفيض قيمة التمويل وفقا للمدة المتبقية للوصول إلى 60 سنة، على ألا يقل مبلغ القرض عن الحد الأدنى للإقراض، أو يجري إقراضه 60 ألف ريال حسب أهليته بشرط إحضار كفيل من جهة حكومية لا يتجاوز عُمره 55 سنة.
  7. وفي حال كان عُمر المستفيد أكبر من 60 سنة وأقل من 65 سنة، يكون الحد الأعلى للتمويل 30 ألف ريال.
  8. أما في حال كان عُمر المستفيد أكبر من 65 سنة وأقل من 70 سنة، يكون الحد الأعلى للتمويل 18 ألف ريال، بشرط إحضار كفيل من جهة حكومية لا يتجاوز عُمره 55 سنة.
بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة

الأوراق المطلوبة للحصول على تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

وبعد استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية في المملكة، فإنه لا بد من توفير بعض الأوراق الثبوتية، وهي ما يلي:

  • الهوية الوطنية.
  • العنوان الوطني.
  • رقم حساب الآيبان.
  • الجوال المسجل في منصة أبشر الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *