طريقة عمل الكيكة العادية وأسرار نجاحها بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكيكة العادية وأسرار نجاحها بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكيكة العادية بخطوات سهلة وبسيطة تجعلها في غاية اليسر لمن يجهل إتقانها فهي من الوجبات المحببة لجميع أفراد الأسرة ويمكن تناولها كوجبة خفيفة للأقطار أو العشاء، فهي وجبة غنية بالبروتينات والنشويات والعديد من المعادن التي تحتوي عليها المكونات المستخدمة في صنعها من لبن وبيض ودقيق وغيرها، كما انه من العادات المصرية المتوارثة في الاحتفال بعيد الربيع ( شم النسيم كما يطلق عليه المصريين ) عمل الكيكة مع العديد من أصناف الحلويات الأخرى مثل البسبوسة وغيرها وحيث أن موعد عيد الربيع على الأبواب نقدم لكم طريقة عمل الكيكة ومقاديرها بالخطوات.

أسرار نجاح الكيكة العادية:

الكيكة من الوجبات السهلة التي يمكن صنعها في بضع دقائق فقط ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب التأكد من إتقانها حتى تحصلي على كيكه ناجحة هشه وطرية تبهرين بها جميع أفراد عائلتك وهي كالتالي:

  1. يجب نخل الدقيق المستخدم لعمل الكيكة أكثر من مرة قبل الاستخدام من مرتين إلى ثلاث مرات.
  2. عند إضافة الدقيق إلى السوائل، يجب إضافته تدريجيا والتقليب بشكل منتظم من الداخل إلى الخارج وفي اتجاه واحد حتى اندماج جميع المكونات معاً والحصول على عجينة سائلة خالية من أي تكتلات هذا في حالة استخدام بيديك.
  3. يفضل أن تقومي بإشعال الفرن عند بدء العمل في الكيكه حتى يأخذ درجة الحرارة الكافية لرفع الكيكه فور دخولها.

طريقة عمل الكيكة العادية بخطوات سهلة وسريعة:

الكيكة العادية

المكونات:

  • كوبان من دقيق الحلويات أو متعدد الاستخدامات.
  • 4 بيضات.
  • كوب ونصف من السكر الناعم.
  • كوب من الحليب.
  • كوب إلا ربع زيت نباتي.
  • ملعقتين كبيرتان من البيكنج بودر.
  • رشه فانيليا.
  • القليل من بشر قشر البرتقال ( وهذا المكون اختياري أي يمكن الاستغناء عنه).

طريقة التحضير:

  1. في بوله نقوم بنخل الدقيق مرتين ثم نقوم بإضافة البيكنج بودر إليه ونضعه جانباً.
  2. في إناء الخلاط نقوم بإضافة البيض، السكر، الزيت والحليب وبشر البرتقال ونضربهم جيداً حتى نحصل على قوام كريمي إلى حداً ما.
  3. ثم نقوم بتفريغه في بوله عميقه للعجن، ونبدأ بإضافة الدقيق المضاف إليه البيكنج بودر تدريجاً مع التقليب المستمر بحرص وفي اتجاه واحد حتى تنتهي من كل الكمية لديكي.
  4. بعد ذلك نحضر قالب التسوية ونضع به القليل من السمن أو الزيت ونغطي به الجوانب وباطن الصمية جيداً ثم نغطيه بطبقة رقيقه من الدقيق والحرص على التخلص من الكمية الزائدة إن وجدت.
  5. ثم نضع بها خليط الكيكة وندخلها إلى فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 40 دقيقة تقريباً، ويتم اختبارها بعصاة شيش طاووق أو خلة من المنتصف للتأكد من نضجها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *