منصة احسان للدعم الخيري وخطوات التبرع لحالات فرجت 1442هـ

منصة احسان للدعم الخيري وخطوات التبرع لحالات فرجت 1442هـ

منصة احسان للدعم الخيري وخطوات التبرع لحالات فرجت 1442هـ ، قامت الهيئة العامة للذكاء الاصطناعي سدايا بحضور عددًا كبيرًا من رجال الأعمال والقادة في المملكة العربية السعودية فى العشرين من شهر مارس 2021م، بتدشين منصة احسان وفقًا لرؤية المملكة 2030 بالاهتمام بالعمل الخيري من قِبل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وذلك لمواجهة الصعوبات التي تُعيق المتبرعين داخل المملكة العربية في حالة إجراء التحويلات البنكية للجهات غير الربحية بالمملكة.

تعمل منصة احسان  على بناء مجتمع حيوي و متعاون، يخدم أكثر من 60 جهة حكومية وخيرية، وتتعدد مجالات التبرع لمنصة احسان سواء في مجال التعليم أو الصحة أو البيئة أو التقنية والاقتصاد.

تتيح منصة احسان مجالات عدة هدفها تعظيم أثر المشاريع التنموية والخدمات الخيرية من خلال تقديم حلول متقدمة تخدم المُستفيدين من الدعم الخيري، وتساعد الشركات والجهات المعنية غير الربحية من الوصول إلى التقارير والاحصائيات والمعلومات اللازمة لمعرفة مدى مصداقية المحتاجين والفقراء على مستوى المناطق.

منصة احسان للدعم الخيري وخطوات التبرع لحالات فرجت 1442هـ

ساهمت مبادرة فرجت في فك كرب المسجونين بسبب قضايا مالية لم يستطيعوا تسديدها، مما ساعد ذلك في لم شمل الأسر السعودية خلال شهر رمضان الكريم، حيث وفرت هذه المبادرة لفاعلي الخير عدة وسائل يُمكنهم من خلالها الاستعلام عن فواتير خدمة فُرجت للتحقق من قضايا المحكومين بقضايا مالية غير جنائية، و من ضمن هذه الوسائل بوابة أبشر الالكترونية، و بوابة ناجز، ومنصة احسان للأعمال الخيرية.

خطوات التبرع لحالات فرجت 1442هـ

يُمكنك التبرع لحالات فرجت عن طريق عدة خطوات بسيطة وسهلة، وهى كالتالي:

  • الدخول على منصة احسان الالكترونية.
  • اختار فرجت من قائمة ( فرص التبرع ).
  • اختار الحالة أو رقم الفاتورة.
  • التبرع عبر طرق دفع آمنة وسريعة.

حيث بلغت قيمة تسديد الديون للمسجونين الغارمين في السجون السعودية في بداية شهر رمضان المبارك 1442هـ حوالي 315 مليون ريال سعودي،

ضوابط التسجيل في فُرجت للمسجونين 1442هـ

تم تحديد عدة شروط للتسجيل في فرجت للمسجونين الغارمين في السجون السعودية، من هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون المديون من الغارمين السجناء ولم يقدر على دفع الأقساط.
  • أن يكون من ضمن الأشخاص المتعثرين على دفع الأقساط الشهرية الخاصة بهم.
  • أن يمتلك حسابًّا في منصة أبشر الالكترونية.

إحصائيات عن المستفيدين من منصة إحسان حتي الآن

لقد قدمت منصة إحسان الخيرية العديد من أعمال الخير في شتي المجالات سواء في مجال الإسكان، أو التعليم، أو الغذاء، ومع إقبال المواطنين للتبرع عبر المنصة ساهم ذلك في دعم الكثير من الأسر المحتاجة والتي ليس لديها مصدر دخل ثابت تستطيع من خلاله مواجهة ظروف الحياة، وقد أعلنت منصة إحسان الخيرية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر إحصائيات عن المستفيدين من المنصة حتى الأن.

التبرع السريع عبر منصة احسان للدعم الخيري 1443هـ

وفرت منصة احسان للدعم الخيري ميزة للتبرع للمحتاجين والفقراء ومحدودى الدخل لإعانتهم على الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة من خلال التبرع السريع عن طريق عدة خطوات بسيطة وسهلة وهى كالآتي:

  • الدخول على منصة احسان للدعم الخيري.
  • الضغط على أيقونة التبرع السريع.
  • تحديد المبلغ و المجال المُراد التبرع به، وطريقة الدفع التي ترغبها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *