علاج ضعف الذاكرة أكلات لذيذة تنشط المخ وتحفذ الذاكرة لديك

علاج ضعف الذاكرة أكلات لذيذة تنشط المخ وتحفذ الذاكرة لديك

يعاني العديد من الأشخاص من مشكة النسيان والذي يسبب لهم مشاكل كبيرة في العمل ويسبب لهم الحرج مع الآخرين لذلك يبحثون عن علاج ضعف الذاكرة بطريقة طبيعية وتنشيط المخ دون اللجوء إلى العلاجات الكيميائية، فتابعونا في هذا المقال لمعرفة أفضل الأكلات لعقل نشط وذاكرة حديدية.

علاج ضعف الذاكرة

لا تلجأ إلى الأدوية وستبدلها بمواد طبيعية وأكلات مغذية مفيدة لتقوية الجهاز العصبي والمخ لديك للتخلص من النسيان.

أكلات لعلاج مشكلة النسيان:

  • البيض:

بغض النظر أن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتينات فهو يحتوي أيضاً على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة للمخ والأعصاب مثل فيتامين B6 وB12 بالغضافة إلى الفولات ومادة الكولين.

فيتامينات ب هي الاهم لزيادة قوة الأعصاب وتسهيل نقل الإشارات العصبية مما يساعد على اتقاد المخ وزيادة الانتباه وتنشيط الذاكرة كما أن الكولين يدخل في تكوين مادة الاستيل كولين التي يسبب نقصانها تلف الخلايا العصبية بالمخ والإصابة بالخرف أو الزهايمر.

  • الأسماك:

تحتوي الاسماك الدهنية مثل سمك السالمون والسردين على نسبة عالية من الأوميجا 3 والدهون المفيدة للقلب والخ أيضاً حيث تعمل تلك المواد على زيادة كفائة العقل وتنشيط الذاكرة وحل مشكلة النسيان.

لذلك لابد من الرحص على تناول تلك الأاسماك مرة أو مرتين كل أسبوع للحصول على أفضل نتائج.

علاج ضعف الذاكرة

علاج ضعف الذاكرة بالفواكه والخضراوات:

تعد الخضراوات من أهم المواد التي يجب الإكثار منها في طعامك لتنشيط الذاكرة خاصة تلك الخضراوات ذات اللون الأاخضر كالخس والجرجير والخيار والفلفل الاخضر والكرنب.

هناك العديد من الفواكه المفيدة لتنشيط مراكز الذامرة وعلاج النسيان كالتوت بجميع أنواعه فهو من أفضل الفواكه لتغذية المخ ولا تنسى إضافة المكسرات إلى وجبتك فهي تحتوي على قدر عالى من المواد الدهنية الصديقة للمخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *