أفضل طريقة لعمل الغريبة بطعم خفيف ولذيذ مثل الجاهزة في محلات الحلواني المشهورة

أفضل طريقة لعمل الغريبة بطعم خفيف ولذيذ مثل الجاهزة في محلات الحلواني المشهورة

يبحث الكثير عن طريقة تحضير الغريبة حيث تعد من أشهى الحلويات التي يمكنك تحضيرها في جميع المناسبات والحفلات والأعياد حيث يفضلها الجميع من الكبار والصغار لطعمها اللذيذ والخفيف وطريقة تحضيرها السهلة والسريعة وهي من حلويات المغاربية التي أصبحت من العادات التقليدية فى الكثير من الدول العربية وأصبحت تعد في صباح أيام عيد الفطر وانتشرت حلوى الغريبة مؤخرًا في أشكال عديدة وأطعمة التي تعطيها نكهة وطعم مميز ورائع وهنا سوف نعرض لكم أفضل طريقة لتحضير أشهى حلوى الغريبة مثل الجاهزة دون الحاجة لشرائها من الخارج.

أفضل طريقة لعمل الغريبة

لتحضير أشهى غريبة تكفي لعدد 5 أفراد، مدة الطهي ربع ساعة ما عليك سوى اتباع الآتي:-

مقادير الغريبة

  • كأسين من السمن بدرجة حرارة الغرفة.
  • كأسين ونصف طحين.
  • كأس من السكر البودرة الأبيض.

طريقة تحضير الغريبة

  1. ضعي السمن في وعاء متوسط وقومي بتقليبها بالمضرب اليدوي أو المضرب الكهربائي ثم قومي بإضافة مقدار السكر البودرة واخلطيهما جيدًا حتى يفتح لون الخليط ويصبح ناعم الملمس.
  2. اضيفي مقدار الدقيق الأبيض وقومي بخلطه عدة مرات قليلة حتى تتجمع العجينة ولكن لا تكثري بالعجن لكي لاتفسد العجينة ثم اتركيها لتهدأ في الثلاجة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  3. قومي بتجهيز صينية وادهنيها بالسمن أو ضعي ورق الزبدة لعدم الالتصاق ثم شكلي العجينة إلي كرات صغيرة الحجم ورصيها فى صينية ويمكنك وضع حبة فول سوداني أو مكسرات أو حبة من اللوز على حسب الرغبة واضغطي عليها لتثبيتها.
  4. ضعيها في فرن ساخن من قبل على درجة حرارة 180 مئوية في الرف الأوسط لمدة ربع ساعة حتى تأخذ اللون الذهبي الخفيف.
  5. وتقدم بادرة وترص الغريبة في طبق للتقديم واستمتعي بألذ طعم لحلوى الغريبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *