رابط الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة 1442 بالسجل المدني عبر موقع وزارة الموارد البشرية

رابط الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة 1442 بالسجل المدني عبر موقع وزارة الموارد البشرية

يبحث العديد من السعودين عن موعد صرف المساعدة المقطوعة 1442 لهذا العام، حيث اعتاد الشعب السعودي من الملك صرف مساعدة خلال شهر رمضان الكريم، وقد أقترب عيد الفطر المبارك وبذلك ازداد البحث عبر مواقع الانترنت عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لهذا العام.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1442

يبحث الملايين من مواطني المملكة العربية السعودية والمنتمين للطبقة المتوسطة والفقرة هذه الأيام عن أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة للعام الحالي 1442هـ، وقد كثرت الأسئلة والاستفسارات على محركات البحث ومواقع التواصل عن موعد صرف المقطوعة، هناك ألاف الأسر تنتظر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحديد موعد لصرف المساعدة المقطوعة هذا العام.

تعد مقطوعة الضمان الاجتماعي من اهم البرامج التي تدعم وتقف بجوار المواطن وتعينه على تحمل الظروف المعيشية الصعبة، لذلك ينتظرها العديد من الأسر بالمملكة العربية السعودية في جميع المناطق وخصوصاً مع اقتراب عيد الفطر المبارك والذي يتطلب من كل أسرة العديد من المتطلبات لأطفالهم.

رابط الاستعلام عن المقطوعة

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط لتسهل على المستفيدين من المساعدة المقطوعة معرفة موعد صرف المقطوعة برقم السجل المدني، واليكم رابط المساعدة المقطوعة عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأفادت وزارة الموارد البشرية أنه يمكن الاستعلام عن وضع المواطن السعودي من صرف المساعدة المقطوعة من خلال الرابط السابق بكتابة رقم السجل المدني في المكان المخصص له وكتابة الرمز المكون من خمسة أرقام والضغط على كلمة عرض لمعرفة موقف المستعلم من صرف المساعدة المقطوعة، ولم يتحدد موعد من قبل الوزارة حتى الآن لمعرفة متى تصرف المساعدة المقطوعة.

سيتم نزول المبالغ للمستحقين للمساعدة المقطوعة على حساباتهم البنكية فور إعلان الوزارة موعد صرفها، وقد أطلقت الحكومة السعودية برنامج المساعدة المقطوعة ضمن حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مؤخرا من أجل أن تتحمل وزارة التنمية الاجتماعية دورها في التخفيف عن المواطنين والحد من الآثار السلبية لرفع أسعار معظم السلع الأساسية.

شروط مقطوعة الضمان الاجتماعي

حددت الوزارة الشروط التي يجب توافرها لاستحقاق صرف معاش الضمان الاجتماعي وهي:

  •  السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة ممن تتوافر فيهم الشروط المبيّنه في نظام الضمان الاجتماعي من بلوغ  سن الشيخوخة سواء للذكر أو للأنثي والعاجز عن العمل (عجز دائم أو مؤقتا أو معاقا ).
  • و يستثنى من شرط الجنسية المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لها أولاد منه ، وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي.
  • كما يستفيد من أحكام معاش الضمان الاجتماعي المعوقون ، و الأرامل ذوات الأيتام، و الأيتام ممن لا تتوفر لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل، وذلك وفقاً للشروط التي تبينها لائحة الضمان الاجتماعي.
  • ونتابع معكم موعد صدور قرار بالمساعدة المقطوعة ونشر أسماء المستفيدين منها ويمكنك من خلال الرابط السابق برقم السجل المدني معرفة كل ما يخص المساعدة المقطوعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *