خلطة سحرية رهيبة لإزالة جميع بقع السجاد المستعصية مهما كانت قديمة

خلطة سحرية رهيبة لإزالة جميع بقع السجاد المستعصية مهما كانت قديمة

إزالة بقع السجاد العنيدة والمستعصية من أهم الأمور التي تبحث عنها كل ربة منزل، حيث أن تراكم البقع يؤدي لأن يصبح شكل السجادة منفراً، وتضطر احياناً ربة المنزل تغييرها بأسعار باهظة الثمن، ولكن اليوم سنخبركم في ملف كامل حول جميع الحلول الذكية التي تساعد الجميع في التخلص من جميع أنواع البقع مهما كانت قديمة ومهما كان سببها.

إزالة بقع السجاد

قبل العناية بسجادتك، وتنظيفها من مُختلف الأوساخ، لابد أولاً من تحديد نوع العناية التي تحتاجها سجادتك، فإن كانت سجادتك عادية يمكن استخدام وصفات التنظيف على الجاف، ولكن في حال كان السجاد شاج ذو وبر طويل يخفي تمامًا الأوساخ والغبار وبقايا الطعام وكذلك شعر الحيوانات، يجب استخدام فرشاة ناعمة جداً، واستخدام الشامبو المخصص للسجاد، حتى لا يفسد الوبر الخاص به.

بقع السجاد
بقع السجاد

تنظيف الزيت المسكوب على السجاد

  • الدهون أو الزيوت، يمكن تغطية البقعة الموجودة على السجادة بالنشا أو الملح الناعم، سوف يعملان على امتصاص الدهون المتبقية.
  • قومي بشطف مكان البقعة  بمحلول مكون من الماء والأمونيا.
  • في حال زيت انكب على الفرشه أو السجاد يمكن أيضاً استخدام بودرة التلك، ثم تُغطى البقعة بورق نشاف ويتم كويها بمكواة، ولكن لابد من التأكد بأن درجة حرارة المكواة مناسبة للسجادة.

إزالة بقع الشاي والقهوة القديمة من السجاد

تتم إزالة بقع المشروبات المنسكبة حديثًا بقطعة قماش أو فوطة مايكروفايبر أو اسفنجة المطبخ العادية، ويتم غسل البقايا بالماء والصابون، أما في حال البقع القديمة، يجب وضع القليل من الجلسرين وتركها لمدة 12 ساعة، ثم تشتطف بالماء والصابون.

تنظيف السجاد من الروائح الكريهة

يمكنكِ استخدام خليط من بيكربونات الصوديوم والملح، بعد إزالة بقع السجاد العنيدة ورشيهم على السجاد والمفروشات، واستخدمي المكنسة الكهربية بعد أن تكوني قد غسلتي الكيس الخاص بها بالداوني أو بأي معطر مفضل لديكِ وتركتيها تجف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *