دعاء ليلة القدر مكتوب الدعاء المستجاب في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب الدعاء المستجاب في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر يحتفل جميع المسلمين في الوطن العربي والعالم الإسلامي بحلول العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم حيث أن ليلة القدر تكون في أليالي الفردية من العشر الأواخر فيقوم المسلمين بالاجتهاد في العبادات لكي ينالوا الثواب الأعظم في مثل هذه الأيام الكريمة فيكثروا من قراءه القران الكريم ودعاء ليلة القدر لعل الله أن يستجيب لهم ويجعلهم من المعتوقين في هذا الشهر الكريم

دعاء ليلة القدر

بعض الأعمال التي يجب أن تقوم بها في العشر الأواخر من شهر رمضان فعليك قراءه سورة الإخلاص ثلاث مرات يوميا فهي تعادل قراءه القران، كما يجب عليك إخراج زكاه يوميا ولو مبلغ بسيط جدا يوميا كانك تصدقت لمدة 84 سنة، كما يجب عليك صلاه قيام الليل يوميا ولو ركعتين.

متي ليلة القدر

قال أهل العلم إن كان في أيام الوتر ليلة جمعة كانت أكد واقرب للة القدر فأكثروا من الأعمال الصالحة يوم الجمعة عسي الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ولكن يجب عليك الاجتهاد في جميع الأيام لعل الله أن يتقبلنا فيها ويجعلنا من أهل الجنة

أدعية ليلة القدر

عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟.. قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي.. اللهم فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.

  • اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يا رب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.
  • اللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر.
  • ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فاستجبها لي يا كريم.
  • اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.
  • اللهم أحسن ختامنا وارزقنا من حلالك واحمنا من طريق الشر والحرام، اللهم لطفك وعفوك بمرضى كورونا إنك أنت الشافي المعافي رب المعجزات القادر على إحياء العظام وهي رميم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *