دعاء ليلة القدر مكتوب – فضل قيام ودعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب – فضل قيام ودعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر من أكثر الأمور بحثاً على الإنترنت نظراً لأهميته في تلك الآواخر من شهر رمضان الكريم، فهو من الادعية المستجابة لذا فالكثيرون يرغبون الحصول على دعاء مستجاب لهم لكافة آمانيهم ولأن هذا اليوم عظيم جداً فتكثر فيه العبادات والتقرب من الله عزوجل.

دعاء ليلة القدر

أن كافة المسلمين يؤدون الكثير من العبادات في العشر الآواخر اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، فكان يعتكف في المسجد ويدعو ويستغفر الله، حيث يقول الله سبحانه وتعالى “ليلة القدر خير من ألف شهر” لذا يُمكنك الدعاء بكل ما تتمناه وترغب في الحصول عليه.

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، وبارك لنا فيما أعطيت ، وقنا شر ماقضيت ، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا.

دعاء ليلة القدر مكتوب

ليلة القدر هي من أهم الأيام التي يتسارع فيه الناس من التقرب لله عزوجل والدعاء إليه بكل ما في صدورهم، فهو يوم عظيم جداً، ففي تلك الليلة تتكاثر الحسنات وتُغفر الذنوب وتستجاب الدعوات فهنيناً لكل من أدراك تلك الليلة ودعاء له واستغفر.

  • اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.
  • اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك.

افضل واعظم دعاء يقال في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

ليلة القدر لا أحد يعرفها فقد أخفاها الله عزوجل عن الناس لكي يكثرون في العبادات والتقرب إليه في تلك الأيام، ولا يتركون العبادة طوال الشهر العظيم لكي يوجهون دعائهم في هذا اليوم، لذا لابد من البعد عن التفكير فذ هذا اليوم لأن الله أخفاه فهذا خيراً لعباده.

وفي هذا اليوم يفضل دعاء الوالدين لأبنائهم أدعية طيبة تصلح من شأنهم وتؤدي بهم لطريق الخير دوماً، وينبغي عليهم انتقاء الكلمات والدعاء بشكل مستمر، وأن الله عز وجل اختص هذا اليوم بالكثير من الفضائل العظيمة ألا وهي الملائكة تتنزل حتى الفجر، والقرآن الكريم، وتغفر في هذا اليوم الذنوب، والكثير من الرقاب تعتق فيه فهي ليلة لا مثيل لها في باقي أيام السنة لذا ينبغي عليك بالتضرع والتقرب إلى الله في العشر الآواخر من شهر رمضان.

  • ” اللهم ارزقنا شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأوردنا حوضه ولا تحرمنا زيارته، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا”

حكمة إخفاء ليلة القدر عن العالمين

السبب في اخفاء هذا اليوم هو ترغيب الناس في القيام بالعبادات دون قصد يوم بالتحديد، وحتى لا تقتصر العبادات في اليوم إذا كان محدد ومعروف بالنسبة لهم، ويقصرون في العبادة خلال الشهر ويكثرون في هذه الليلة، لهذا السبب أخفى الله عليهم اليوم لذا ينبغي عليك طاعته والاستغفار والقيام بكافة العبادات على اكمل وجه حتى تنال رضا الله.

الأعمال الصالحة في ليلة القدر

هناك الكثير من الأعمال الصالحة التي يُمكنك القيام بها في مثل تلك الليلة ولكن منهم ما يلي:

  • الصلاة والتقرب من الله عزوجل حيث يمكنك الصلاة ركعتين والدعاء فيهم بكل ما ترغب بالإضافة إلى الاستغفار بكثرة لكافة الذنوب التي مضت لكي يغفرها الله ويعفو عنك.
  • الإكثار من الاستغفار والدعاء بكل ما في الصدور من آمنيات.
  • قراءة آيات القرآن الكريم والتعمق بها لكي تتعرف على معانيها بشكل أكبر وأعظم حيث لا يشترط أن تقرأ القرءان الكريم بأكمله ولكن يمكنك انتقاء بعض الآيات على حسب مقدرتك في تلك الآيام والجدير بالذكر أن فضل قراءة القرآن الكريم عظيم عند الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *