دعاء الرسول في ليلة القدر وما هو فضل قيامها مع أدعية ليله القدر رمضان 1442

دعاء الرسول في ليلة القدر وما هو فضل قيامها مع أدعية ليله القدر رمضان 1442

جاء دعاء ليلة القدر مكتوب عن الرسول صلي الله عليه وسلم في السنة النبوية، فعن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ  القدْر؛  ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي))، لهذا يجب الإكثار من ترديد اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني كثيراً الليلة وما بقي من الشهر المبارك وترديد دعاء الرسول في ليلة القدر كما ذكرناه، وسنرفق إليكم مجموعة للدعاء بها في أدعية ليلة القدر المباركة.

الإكثار من الدعاء ليله القدر هو أمر محمود، ويجب علي كل المسلمين في كل مكان في العالم، الإكثار من دعاء ليلة 27 رمضان، حتي يتمكنون من الحصول علي مبتغاهم، فيجب الإلحاح في الدعوة والإكثار منها في هذه الليالي المباركة، لهذا نرفق لكم الآن مجموعة من الأدعية المستجابة للدعاء بها، وترديدها علي مسامعكم واستشعارها بقلوبكم في هذه الأوقات المباركة، والتوبة مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك.

دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب

سأل الكثيرين متى ليلة القدر 2021، فنجيب عليهم أن من وصايا الرسول صلي الله عليه وسلم هو تحريها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والإكثار من ادعية ليله القدر في الليالي الوترية خصيصاً، وبالأخص الخامسة، والسابعة، والتاسعة والعشرين، ونحن الليلة السابعة والعشرين من رمضان وهي الأقوى في وقوع تلك الليلة المباركة، ونرفق لكم الآن أدعية ليلة القدر مكتوبة طويلة للدعاء بها.

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.
  • اللهم أرفع عنا الوباء، والداء، والغلاء، وارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم تجاوز عن سيئاتنا، وبارك لنا فيما بقي من رمضان.
  • اللهم أرزقنا فيه الخير والبر والتقوي، ومن العمل ما ترضي.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من البخل.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن ترحمنا وترحم موتانا.
  • اللهم يا جبار أجبرنا وداو كسرنا، وأجبر خواطرنا.
  • اللهم إني أستعيذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان، ومن شر الخبث والخبائث.

دعاء ليله القدر الشيخ محمد جبريل

دعاء الرسول ليله القدر هو اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني وإن زدت، فلا حرج عليك، لهذا نرفق لكم الآن أدعية الشيخ محمد جبريل في ليلة القدر المباركة.

كما جاء بشأن فضل قيام ليلة القدر، عن أبي هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنهُ عنِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ أنَّه قال: ((مَن  يَقُمْ  ليلةَ  القَدْرِ إيمانًا  واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه)).  رواه البخاريُّ (35)، ومسلم (760)، وعلينا أن نكثر من الأدعية المباركة وترديد دعاء ليله القدر في هذه الأيام المباركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *