الخلطة الجهنمية في تنظيف شفاط المطبخ من الدهون والسواد وتلميعه من اول دقيقة

الخلطة الجهنمية في تنظيف شفاط المطبخ من الدهون والسواد وتلميعه من اول دقيقة

الخلطة الجهنمية في تنظيف شفاط المطبخ من الدهون والسواد حيث أن المطبخ يعتبر من أهم الأماكن الي تقضي به ربة المنزل الكثير من الوقت في تحضير وجبات متنوعة، وينتج عن ذلك تراكم الدهون والزيوت والبخار الناتج على الشفاط، مما يجعله من أصعب الأماكن لذلك عند التنظيف وتحتاج للكثير من الوقت والجهد والعديد من المنظفات للتنظيف، حتى يكون المطبخ نظيف ولامع، من الأمور الهامة التي يجب على كل ربة منزل القيام بها هو تنظيف الشفاط، والقضاء على الدهون بكل سهولة، وهذا ما نساعدك به اليوم وسوف نعرض عليك خلطات طبيعية من أجل القضاء على الدهون المتراكمة في المطبخ.

الخلطة الجهنمية في تنظيف شفاط المطبخ من الدهون والسواد

أصبح الآن بإمكانك التعرف وتجربة طرق تنظيف الشفاط للقضاء على الدهون المتراكمة من خلال اتباع الآتي:

ملح الليمون:

  • يتم القيام بمزج ملعقة كبيرة من ملح الليمون ويضاف لها ملعقة من كربونات الصوديوم ويضاف لها القليل من سائل التنظيف الذي يتم استخدامه، ومن ثم يتم إضافة الماء المغلي للخليط ويتم تقليب المكونات معاً تمام التجانس.
  • مع الحرص على استخدام قطعة السلك الناعم والقيام بفرك الشفاط والسيراميك، وتبدأ باستخدام الخليط في تنظيف الشفاط حتى تلاحظين تفتت الدهون المتراكمة على الخلاط، من ثم تشطف بالماء البارد وتترك حتى أن تجف ويتم تركيبه من جديد.

الكربونات:

  • يتم فصل الكهرباء عن الشفاط ونقوم بعمل خليط من الماء وبكربونات الصوديوم ويتم إضافة أي سائل من سائل التنظيف الموجودة بالأسواق.
  • نقوم بوضع الخليط في زجاجة وتقلب بشكل جيد، ومن ثم يتم غمس قطعة من الإسفنج مع السلك والقيام بفرك وتنظيف الشفاط بالخلاط ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ومن ثم يتم شطف أجزائه بالماء وتترك حتى تجف تماماً.

الدقيق لتنظيف الشفاط

  • يتم فك أجزاء الشفاط ويسكب عليها القليل من الدقيق ويترك عليه مدة معينة ومن ثم نقوم بفرك الدقيق سوف نلاحظ تشرب الدقيق للزيوت وتساقطها سريعاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *