أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر مايو حسب ما اعلنت عنه شركة أرامكو

أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر مايو حسب ما اعلنت عنه شركة أرامكو

أسعار البنزين الجديدة في السعودية، كشف الشركة السعودية للطاقة أرامكو، الیوم الإثنين العاشر من مايو 2021، بعد قيامها بالمراجعة الشهرية، عن سعر البنزين لشهر مايو 2021، والتي من المقرر أن يبدأ التقيد والعمل بها  في كل ربوع ومناطق المملكة العربية السعودية بدا من غد الثلاثاء الحادي عشر من شهر مايو، وأعلنت ارامكوا عن التسعيرة الجديدة لمادة البنزين عبر بوابتها الإلكترونية ويمكن لأي شخص الاطلاع عليها بالدخول على رابط شركة أرامكو، يذكر أن الكثير من السعوديين انشغلوا في الآونة الأخيرة لمعرفة الأسعار الجديدة من شركة أرامكو، حيث تمنى العديد من السعوديين أن تستقر أسعار البنزين عند أسعارها الحالية، وفي ظل تراجع أسعار النفط عالميا آمل البعض من السعوديين أن تتراجع أسعار البنزين لشهر مايو في المملكة.

أسعار البنزين لشهر مايو
أسعار البنزين لشهر مايو

أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال شهر مايو

تم الإعلان اليوم من قبل شركة أرامكو عن سعر البنزين في كل مناطق المملكة العربية السعودية، حيث يبدأ تطبيق التسعيرة الجديدة لمادة البنزين اليوم الثلاثاء من الشهر الحالي لعام 2021، وذلك بعد القيام بعملية المراجعة الدورية الشهرية لأسعار المنتوجات النفطية بعدما كانت في السابق المراجعة كل ربع سنوي، وكانت الأسعار المعلن عنها كالآتي: سعر بنزين 95 لشهر مايو بلغ 2. 23 ريال سعودي، كما أنا سعر بنزين 91 وصل سعره إلى  2. 08 ريال، أما بخصوص الديزل سعره 0. 52 ريال سعودي، أما مادة الكيروسين فبلغت 0. 70 ريال سعودية، وأخيرا بلغ سعر الغاز المسال 0. 75 ريال.

 سعر البنزين لشهر أبريل في المملكة

يتم تعديل أسعار منتوجات الطاقة في المملكة العربية السعودية وفقا للإجراءات المتبعة في تعديل الأسعار الخاصة بمنتوجات الطاقة والمياه في المملكة، كما ان أسعار البنزين في السعودية قابلة للإرتفاع والانخفاض، لانها مرتطبة بأسعار تصدير المنتوجات النفطة من السعودية إلى كل الأسواق العالمة، وكانت الأسعار الجديدة لشهر أبريل 2021 كالآتي:

سعر بنزين 91 1.99 ريال سعودي
سعر بنزين95 2.13 ريال سعودي
سعر ديزل 0.52 ريال سعودي
سعر غاز البترول المسال 0.75 ري السعودي
سعر الكيروسين 0.70 ريال سعودي

أرامكو توفر كل المنتوجات النفطية في المملكة

توفر شركة أرامكو كل أنواع الوقود في المملكة وذلك من أجل تلبية احتياجات السوق اليومية، كما تتحكم في أسعار البنزين وتعلن دوريا على أسعارها المتجددة وفقا لتطورات سوق النفط العالمية، وتوفر الشركة أنواع عديدة من البنزين منها 95 و91 من أجل توفير احتياجات المركبات التي تشتغل بالبنزين، كما تعمل على توفير وقود الديزل للمركبات والشاحنات، ومن المنتظر ان تعلن الشركة السعودية عن الأسعارالجديدة للبنزين مايو2021.

أرامكوا تراجع أسعار البنزين شهريا

كما هو معلوم فمراجعة أسعار البنزين في المملكة تتم شهر من قبل شركة أرامكوا، حيث أعلن في فبراير 2020 عن القيام بمراجعة سعر الوقود كل شهرعوضا كما كان سابقا كل ربع سنوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *