اعرفي فوائد كريم بانثينول للبشرة والشعر ودواعي استخدامه

اعرفي فوائد كريم بانثينول للبشرة والشعر ودواعي استخدامه

فوائد كريم بانثينول للبشرة كثيرة، يحافظ على الماء في الجلد، ويرطب وينعم البشرة ويجعلها أكثر ليونة. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ويعمل على شفاء الجروح. يناسب استخدامه: بشكل عام يعتبر جيداً لجميع أنواع البشرة، وخاصة البشرة الجافة أو المتقشرة. يعمل بشكل جيد مع: مع مرطبات مثل حمض الهيالورنيك والجلسرين، والسيراميد.

ماهو البانثينول

البانثينول Panthenol عبارة عن مرهم مرطب و ملطف للجلد و يزيد من حيوية البشرة ، يتكون من حمض البانتوثنيك ( فيتامين B5 ) مادة البانثيول عبارة عن سائل شفاف لزج جدًا و أحماض البانتوثنيك هي مساحيق عادة تكون بيضاء قابلة لذوبان في الماء و الكحول و البروبيلين ، يحتوي مرطب البانثينول على ديكسبانتينول و هي مواد بيولوجية نشطة لتعطي الترطيب.

تستخرج تلك المكونات من النباتات بصورة كبيرة لهذا يعمل على ترطيب و تهدئة البشرة ، كما أنه من الكريمات المثالية للبشرة الدهنية و لا يترك أي أثر دهني على البشرة ، كما أنه من الدهانات الأمنة التي ليس من استخدامها أي ضرر و لكن يجب الحظر من نقطة التكوين هناك نوع من البانثينول يحتوي على الكورتيزون هذا النوع يتم وضعه في مكان الإلتهاب فقط و لا يستعمل في ترطيب و تلطيف البشرة كالنوع الأخر الذي يعطي البشرة الترطيب و العلاج في نفس الوقت و يمكن استخدامه كمرطب يومي للبشرة قبل النوم .

دواعي الاستخدام

يستخدم في علاج اضطرابات الجلد كالجروح و الحروق و حالات تشقق الحلمة و القروح و بعد العمليات الجراحية لضمان عملية الإلتئام و الشقوق الشرجية و حروق الشمس و اسمرار البشرة الناتج عن حروق الشمس .

فوائد البانثينول للبشرة

من كريمات العناية بالبشرة التي ترطب و تمنع ظهور التجاعيد و الشيخوخة المبكرة للبشرة و تحارب شقوق البشرة و القشرة و تعمل على تجدبد الخلايا ، يمتص الجلد مادة البانثينول بسهولة بالإضافة إلى انها تتغلغل و تخترق طبقات الجلد السفلى ، و لا يوجد أي مخاطر من أنسداد المسام بالإضافة إلى فوائده المضادة للإلتهابات و تعالج حالات الطفح الجلدي ، يستخدم في علاج الحروق البسيطة كحروق الشمس يتم تطبيقه بعد التعرض للشمس بالإضافة إلى المواد المضادة للميكروبات التي تمنع من إنتشار البكتيريا على سطح الجلد .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *