موعد فتح السعودية الطيران الدولي و شروط السفر الجديدة وزارة الداخلية ترد رسمي بدليل استرشادي

موعد فتح السعودية الطيران الدولي و شروط السفر الجديدة وزارة الداخلية ترد رسمي بدليل استرشادي

 موعد فتح السعودية الطيران الدولي من جديد، دخل اليوم الإثنين 2021/05/17 حيز التنفيذ الفعلي بعد أن كان هو حديث الصباح والمساء خلال الفترة الماضية، ومعرفة شروط السفر كي يتمكنوا من حجز الرحلات سواء لمحبي السياحة والسفر، أو العاملين داخل المملكة الراغبين في النزول إلي بلادهم لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وكانت الخطوط السعودية ووزارة الداخلية قد نسقوا العمل، وقررت الداخلية والخطوط السعودية موعد الرحلات الجوية الدولية الجديد يوم الإثنين القادم 2021/05/17 الموافق 5 من شهر شوال لعام 1442 هجري خامس أيام العيد، لعدد من المدن العربية والدولية وفق شروط صارمة لراغبي السفر، سوف نقوم بعرضها لمتابعينا حتى يكونوا على علم بها قبل التفكير في حجز تذكرة طيران على الخطوط الجوية السعودية.

هيئة الطيران المدني السعودي

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية دليل أسترشادي للمسافرين واشترطت أن يكون الدخول إلي المطار يستوجب تحميل تطبيق توكلنا، ولن يسمح بدخول للمطار إلا للشخص المسافر فقط دون أصطحاب أي أقارب أو مرافقين، يسمح بالمرافقين لأحاب الإعاقة فقط،  وشددت على المسافرين بالانصياع لأي تعليمات صحية للوقاية من أنتشار فيروس كورونا دون نقاش.

دول ممنوع السفر إليها دون إذن مسبق

نشرت اليوم الأحد الموافق 2021/05/16 عبر موقعها الرسمي على تويتر، عن قائمة تضم 13 دولة ممنوع السفر إليها سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إلا بالحصول على إذن مباشر منها، والدول الممنوع السفر إليها هي” الهند، فنزويلا، روسيا البيضاء، أفغانستان، الكونغو الديمقراطية، الصومال، أرمينيا، تركيا، إيران، اليمن، لبنان، سوريا، ليبيا”.

أنطلاق الرحلات الجوية السعودية اليوم

ساعات قليلة وتعود الحياة من جديد إلي مطارات المملكة ففي الساعات الأولى من صباح الإثنين، سوف تعود الرحلات في الإقلاع من المطارات السعودية، وحددت الخطوط الجوية السعودية للقادمين على خطوطها ضرورة إجراء تحليل pcr قبل القدوم إلي المملكة ب 72 ساعة، تكون من خلال معامل معتمدة من وزارة الصحة السعودية، كما فرضة رسوم جديدة للدخول تقدر ب 25 دولار أمريكي.

 موعد فتح السعودية الطيران الدولي

أعلنت الخطوط الجوية السعودية أن حجز التذاكر عن طريق الإنترنت، وطالبت الراغبين في السفر الحجز في المواعيد التي حددتها الشركة ما بين 48 ساعة وحتى أنطلاق الرحلة بساعة واحدة، وشددت على أي شخص يشعر بأي أعراض مفاجأة أو أرتفاع في درجة الحرارة عليه أن يطلب تأجيل الرحلة، وكانت المملكة قد قررت أستئناف الرحلات في خامس أيام عيد الفطر المبارك 2020.

شروط السفر على الخطوط الجوية السعودية

  1. يجب أن يكون المسافر قد تلقى الجرعتين من تطعيم كورونا والمسافر الذي تلقى جرعة واحدة يكون مر عليها 14 يوم.
  2. أي شخص أصيب بفيروس كورونا يجب أن يكون قد مضى على شفاءه مدة لا تقل عن 6 أشهر.
  3. يجب على المسافرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عام تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي.
  4. ضرورة الالتزام التام بتعليمات وزارة الصحة السعودية في تطبيق الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها للوقاية من فيروس كورونا.

موعد فتح السعودية الطيران الدولي والمدن العربية المسموح بالسفر إليها

حددت المملكة العربية السعودية 12 مدينة عربية مسموح السفر إليها وهي، ” القاهرة، ألإسكندرية، شرم الشيخ في مصر، دبي، أبوظبي من الإمارات العربية المتحدة، بيروت لنان، المنامة البحرين، الخرطوم السودان، الدار البيضاء المملكة المغربية، الدوحة قطر، الخرطوم السودان، الكويت”.

وزارة الداخلية تحدد أهم التعليمات

اشترطت وزارة الداخلية السعودية على المسافرين العائدين عبر الخطوط الجوية السعودية، التوقيع على نموزج تعهد صحي يتضمن البيانات التالية، ” الاسم، رقم الهوية / الإقامة، مكان ومحل السكن، البلد القادم منها ومنذ الوصول، تاريخ الوصول، رقم الرحلة، رقم الجوال” وإقرار والتزام المسافر بالحضور في أي وقت يتم استدعاءه فيه من قبل وزارة الصحة.

الخطوط الجوية السعودية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن أستعدادها لاستئناف الرحلات الجوية، وقالت عبر موقعها الرسمي على تويتر أـن الشركة قامت بتطعيم كل أفرادها ضد وباء كورونا، وأنها استغلت الفترة الماضية في تعقيم كل منسوبي الشركة وطائراتها، وقامت بشراء أجهزت تعقيم متطورة لاستخدامها على الطائرات أثناء فترة توقف الرحلات، وتعد الخطوط الجوية السعودية من أفضل 10 شركات طيران على مستوى العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *