تنظيف الفريزر بكل سهولة بوصفة سحرية وبمكونات منزلية من مطبخك

تنظيف الفريزر بكل سهولة بوصفة سحرية وبمكونات منزلية من مطبخك

من المعروف أن الفريزر المنزلي يعاني من الكثير من مشكلات  عدم النظافة منها أنها تعاني من الكثير من البقع التي تتواجد به والروائح الكريهة وذلك بسبب ونتيجة تراكم الطعام في الفريزر لوقت طويل، يوجد عدة طرق يمكن من خلالها أن يتم تنظيف الفريزر حتى يصبح أكثر نظافة ويصبح آمن لوضع الطعام به، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تلك الطرق.

تنظيف الفريزر بكل سهولة

يوجد عدة طرق يمكن من خلالها تنظيف الفريزر وجعله نظيف ولامع، وذلك لأن الفريزر من الأجهزة المنزلية التي تتعرض إلى العديد من الأوساخ العالقة والروائح الكريهة بسبب ما يتعرض له من وضع الأطعمة المختلفة و أنواع المشروبات الكثيرة، والتي تكون بروائح كثيرة ومختلفة.

طريقة تنظيف الفريزر

يوجد عدة خطوات يجب أن يتم اتباعها حتى تتم عملية تنظيف الفريزر بكل سهولة ويسر وتكون خطوات سهلة وهذه الخطوات كما يلي:

  • في البداية يجب أن يتم تفريغ الفريزر من جميع الأطعمة وكل ما يوجد سواء أطعمة أو مشروبات.
  • بعد ذلك يجب التخلص من بقايا الطعام التي قد تساقطت على الأرفف وكذلك التخلص من التعفن، ثم يتم وضع تلك الأشياء في كيس حتى لا تتسرب إلى مكان آخر.
  • نخرج أرفف وادراج الفريزر ونضعها في حوض الغسيل الخاص بالصحون لكي يتم تنظيفها بشكل سريع، ويتم ذلك باستخدام مسحوق غسيل الأطباق وقطعة من الإسفنج.
  • نقوم بصنع خليط التنظيف الخاص بتنظيف الفريزر وهو عبارة عن ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز ويتم وضعها في لتر من الماء الساخن، بكمية من خل التفاح التي تساعد على إزالة البقع والروائح الكريهة.
  • بالنسبة للبقع الصعبة فإنه يمكن أن نقوم باستخدام معجون الأسنان الأبيض لكي يتم تنظيف الفريزر من الخارج ومن الداخل.
  • بعد أن يتم غسل الفريزر يتم تجفيفه بقطعة قماش قطنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *