رابط سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021 bem.onec.dz وطريقة التسجيل

رابط سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021 bem.onec.dz وطريقة التسجيل

سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021 هو ما بدأ العديد من طلاب الجزائر وأولياء الأمور بالبحث عنه خلال هذه الساعات خاصة بعد أن قامت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن فتح باب التسجيل أمام الطلاب المترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط 2021 وذلك من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التابع لوزارة التربية الوطنية الجزائرية.

ويقوم حالياً العديد من الطلاب في مختلف الولايات الجزائرية بالبدء في سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021 والمعروفة باسم بيام، حيث بدأ العديد من الطلاب بالدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التابع لوزارة التربية الوطنية من أجل سحب استدعاء شهادة بيام 2021 من أجل التمكن من الدخول إلى امتحانات بيام 2021 قبل غلق باب التسجيل.

وكان العديد من الطلاب وأولياء الأمور قد اشتكوا من عدم عمل موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات معهم، حيث لم يتمكن العديد من الطلاب حتى الآن من التسجيل، الأمر الذي يجعلنا نؤكد عليهم أنه يمكنهم التجربة في وقت لاحق، خاصة وأنه قد يكون الموقع قد حدثت له مشكلة بسبب الضغط من قبل الطلاب وأولياء الأمور للتسجيل.

استخراج استدعاء شهادة التعليم المتوسط

ومن أجل أن يقوم الطالب المترشح بالحصول على شهادة الاستدعاء الخاصة به فكل ماعليه هو القيام بالدخول إلى موقع الديوان الوطني التابع لوزارة التربية الجزائرية، ومن ثم القيام بإدخال البيانات الخاصة به مثل: اسم المستخدم، وكلمة السر، ومن ثم سيتم عرض شهادة الاستدعاء الخاصة بالطالب، يقوم الالب بالضغط على زر الطباعة، وبهذا يكون الطالب قد تمكن من الحصول على الاستدعاء الخاص به، ومن خلاله سيتعرف الطالب على المركز الذي سيقوم بأداء الامتحانات فيه، وكذلك سيتعرف على الإرشادات الواجب اتخاذها أثناء الامتحانات بالإضافة إلى الممنوعات.

موعد سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021

وكانت وزارة التربية الوطنية في الجزائر قد قامت بالاعلان عن موعد سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021 دورة جوان، حيث تم فتح باب السحب أمام الطاب المترشحين بداية من اليوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر مايو، ويستمر السحب حتى تاريخ الرابع والعشرين من شهر يونيو من العام الجاري 2021، وهي مدة كافة من أجل أن يتمكن طلاب الجزائر من سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط، ومن ثم التقدم لاختبارات التعليم المتوسط 2021.

طريقة سحب استدعاء امتحان شهادة التعليم المتوسط

ومن أجل أن يتمكن الطلاب من سحب استدعاء امتحان شهادة التعليم المتوس فكل ما عليكم هو القيام بالخطوات التالية:

  1. القيام بالدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التابع لوزارة التربية الوطنية الجزائرية.
  2. القيام بتحديد الولاية التابع لها الطالب.
  3. كتابة اسم المستخدم والرقم السري.
  4. الإجابة على السؤال الذي يظهر لكم على الشاشة.
  5. النقر على زر سحب الاستدعاء من أجل أن يتمكن الطالب من سحب استمارة الاستدعاء الخاصة به.

مع ملاحظة أن اسم المستخدم والرقم السري موجودان في آخر الاستمارة التي تسلمها الطالب مع الملف الورقي الخاص به، وفي حال ضياعهما فيمكن للطالب طلبهما من المؤسسة التي قام إيداع الملف الورقي الخاص به.

وفي حال عدم السماح للطالب بسحب الاستدعاء الخاص به فهذا يعني أن ملف الطالب به خلل ويتوجب على الطالب القيام بالذهاب إلى المؤسسة التابع لها من أجل أن يتمكن مت التسوية في الوقت الحالي.

رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

ومن أجل أن يتمكن الطلاب المترشحين من سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط الخاصة بهم فكل ماعليهم هو الذهاب إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الانترنت من خلال الرابط bem.onec.dz والقيام بتسجيل البيانات المطلوبة من الطالب، وفي حال عدم عمل الموقع معكم بشكل جيد فيمكنكم زيارة الموقع في وقت لاحق، حيث أنه قد يتسبب الضغط على الموقع في حدوث عطل فني، وعدم التمكن من الدخول إليه بسبب كثرة الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *