تسجيل كارت البنزين 2017 بالفيديو : موقع المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية esp.gov.eg

تسجيل كارت البنزين 2017 بالفيديو : موقع المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية esp.gov.eg

تسجيل كارت البنزين 2017 الذكي، نقدم لكم طريقة الاستعلام عن كارت البنزين الذكي، مع شرح خطوات استخراج كارت البنزين موقع المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية esp.gov.eg ، وطريقة تقديم طلب الحصول على كارت البنزين أو السولار من الغدارة العامة للمرور بكل محافظة، مع توضيح طريقة عمل الكارت الذي للبنزين لأول مرة من منظومة الكروت الذكية.

أعلنت وزارة البترول عن بدء تفعيل صرف المنتجات البترولية، وخاصةً البنزين والسولار عبر المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية، بالتزامن مع حلول رأس السنة الميلادية 2017، حيث تم توضيح طريقة تسجيل كارت البنزين 2017 الذكي والحصول علية، وآلية صرف الوقود لغير حاملي كارت البنزين الذكي.

طريقة تسجيل كارت البنزين 2017 . طريقة الحصول على كارت البنزين الذكي

نوضح لكم عبر عدد من الفيديوهات المصورة، خطوات استخراج كارت البنزين الذكي، ولتبسيط عملية تقديم طلب تسجيل كارت البنزين 2017، الفيديو الثاني سيشمل شرح مبسط، لخطوات الدخول على موقع المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية، وطلب الحصول على كارت البنزين الذكي.

خطوات استخراج كارت البنزين الذكي 2017

https://www.youtube.com/watch?v=JGqgxzOwDbo

الهدف من استخراج كارت البنزين الذكي وحقيقة زيادة اسعار البنزين والسولار

المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز حدد الهدف من تفعيل منظومة ترشيد ودعم المنتجات البترولية، حيث أكد نفي وزارة البترول زيادة أسعار البنزين أو السولار، أو تحديد لكميات صرف المنتجات البترولية، كما أُوشيع خلال الساعات السابقة، موضحا أن الهدف من تفعيل منظومة الكروت الذكية هي:

  • حصر كميات الاستهلاك الفعلية من جميع المنتجات البترولية.
  • تحديد استهلاك كل منطقة من الوقود وما هي النوعيات الأكثر استهلاكاً بتلك المناطق.
  • بناء قواعد بيانات فعلية تخص كميات صرف نوعيات الوقود المختلفة.
  • عمل مراقبة لعمليات صرف الوقود من المحطات.
  • ضبط ألية عمل السوق.

أكد متحدث البترول أن الشائعات التي روجت لزيادة أسعار المواد البترولية خلال بداية عام 2017 غير صحيحة، ولا يوجد تحديد للكميات، وان الكارت الذكي يصدر بناءً على بيانات السيارة فقط وليس له علاقة باسم صاحبها، وفي حالة انتقال السيارة لمالك أخر ينقل الكارت معها.

أوضح أيضاً أن المواطن الذي يمتلك على أكثر من سيارة، سيصدر يستطيع الحصول على كارت ذكي يخص كل سيارة.

رابط موقع استخراج كارت البنزين الذكي موقع منظومة ترشيد ودعم المنتجات البترولية

موقع المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية والذي يتم من خلاله تقديم طلب تسجيل كارت البنزين 2017 الذكي، أو كارت السولار:

موقع الحصول على كارت البنزين الذكي 2017

يعرض الموقع العديد من الإجابات على التساؤلات الشائعة حول كيفية استخراج كارت البنزين الذكي سواء لأول مرة أو بدل فاقد، أو الاستعلام عن كارت البنزين، بخلاف أرقام الخدمة للتواصل مع الجهات المسئولة.

تحديث: كارت البنزين الزكي يصدر بناء على بيانات كل سيارة، ولكل سيارة مرخصة كارت بنزين أو كارت سولار على حسب نوعية الوقود المستخدمة، وبخصوص التوكتوك فسيتم استخراج كارته من الغدارات المحلية بالمحافظات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *