موعد صرف الدعم للدفعة 43 من حساب المواطن

موعد صرف الدعم للدفعة 43 من حساب المواطن

التعرف على موعد صرف حساب المواطن للدفعة الـ”43″ لشهر يونيو 2021 أحد الموضوعات التي يبحث الكثير من المواطنين المستفيدين من دعم البرنامج المستوفون لشروط الأهلية والاستحقاق، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية، حيث أنه وفقًا للنظام المتبع في إيداع الدعم سيتم إيداع الدعم للدفعة الجديدة في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 10المواف العاشر من شهر يونيو المقبل.

صرف الدعم للدفعة 43 من حساب المواطن

وبالنسبة لموعد صرف الدعم للدفعة “43” من حساب المواطن فسيتم صرفها عادة في اليوم الـ10 من كل شهر ميلادي، وفي حال صادف هذا اليوم إجازة رسمية فإنه يتم تقديم الصرف ليوم قبله أو تأخيره ليوم بعده، وذلك وفقًا لما أعلن عنه برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية.

التفاصيل الكاملة للدفعة السابقة

يشار إلى أن برنامج حساب المواطن كان قد أودع “1.9” مليار ريال سعودي لدعم شهر مايو الجاري للمستفيدين الذين اكتمات طلباتهم، حيث جاءت تفاصيله على النحو التالي:

  • عدد المستفيدين الذين استوفوا لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ42″ نحو “10.4” ملايين مستفيد وتابع.
  • بينما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة نحو “30” مليون ريال سعودي.
  • في حين وصل إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته نحو “95.7” مليار ريال سعودي منها نحو “734” مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

قيمة متوسط دعم الأسرة الواحدة

أما عن قيمة متوسط دعم الأسرة الواحدة فقد أوضح “سلطان القحطاني”، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن نسبة 76% من المستفيدين قد حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث وصل متوسط دعم الأسرة الواحدة نحو “1053” ريال سعودي، بينما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 93%.

وأشار “القحطاني”، إلى أن عدد التابعين بلغ أكثر من “8.2” مليون مستفيد، بينما وصل عدد المستقلين الذين استوفوا لمعايير الاستحقاق أكثر من نحو “164” ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين، لافتًا إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92 %، في حين أن ربات الأسر بلغت نحو 8%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *