رابط مباشر لتسجيل واستخراج كارت البنزين الذكي منظومة دعم المواد البترولية

رابط مباشر لتسجيل واستخراج كارت البنزين الذكي منظومة دعم المواد البترولية

كارت البنزين أو كما يسمى كارت البنزين الذكي حيث أعلنت وزارة البترول في إطار اهتمام الحكومة بضرورة التيسير على المواطنين وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه تنفيذ قرار منظومة “كارت البنزين الذكي”  في توزيع الوقود البنزين أو السولار على السيارات، موضحة إلى أن التطبيق سينفذ على الكميات الواردة للمحطات في المحافظات الكبرى كبداية أو مرحلة أولي، وباقي المحافظات سيتم تدريجيا.

كارت البنزين وخطوات الحصول عليه بالصور

كارت البنزين وحسب أعلان وزارة البترول على موقعها يتم الدخول على موقع المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية

المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية

ستفتح هذه النافذة بعد الدخول على الموقع الإلكتروني أعلاه

الخطوة الثانية للحصول على كارت البنزين الذكي أختيار أيقونة طلب توصيل كارت باللون الأخضر فى يمين الشاشة لتفتح النافذة اللاحقة

لإتمام هذه المرحلة من طلب الحصول على كارت البنزين الذكي يرجى أتباع الآتي،  إدخال البيانات الخاصة بالمركبة، من حيث نوع اللوحات إذا كانت رقميه فقط أو رقميه وحروف، إضافة رقم جسم المركبة والموتور، وإعادة إدخال نفس الأرقام والحروف الموجودة بالمربع،  للتأكد من أدميه المستخدم، والضغط على موافقة على شروط الاستخدام ومن أجل صحة إجراءات تسجيل كارت البنزين يرجي التأكد من  شروط الاستخدام

لتفتح النافذة قبل الأخيرة لاستكمال بيانات طالب كارت البنزين الذكي مالك السيارة كرقم الهاتف والمحافظة والعنوان، ثم الضغط على إرسال الطلب.

تستكمل البيانات ويتم الضغط على إرسال الطلب ثم تظهر رسالة لتؤكد إرسال الطلب بنجاح كما فى الصورة الآتية

وقد أعلنت الوزارة عن وسيلة للاستعلام عن كارت البنزين أو كارت البنزين الذكي عن طريق أرقام المساعدة السريعة رقمي 19680 و19683.

كارت البنزين الذكي وتوضيحات عن بعض الأسئلة الشائعة

  • لا توجد أي تحديد للكميات و لا تغيير فى الأسعار وكارت البنزين تصدر لكافة أنواع السيارات ولكافة أنواع الوقود (السولار و البنزين).
  • لا يوجد تغير في أسعار المنتجات أو تحديد للكميات المطلوبة نتيجة تعميم كارت البنزين الذكي
  • للسيارة كارت بنزين واحد.
  • يتم استخدام كارت بنزين المحطة الموجود بكل محطة وقود لحين قيام الجهات المختصة بإيجاد طريقة لتوفيق أوضاع التوك توك والمركبات الأخري وتسجيلها.
  • يتم إصدار كارت البنزين الذكي على رخصة السيارة وليس على رخصة القيادة.
  • فى حالة فقدان كارت البنزين يتم الإبلاغ فوراً بمركز الاتصال على أرقام 19680 و 19683 لإيقاف الكارت وطلب إصدار كارت جديد.

تحديث : يمكن التسجيل أيضا للحصول على كارت البنزين الذكي من دائرة المرور التابع لها المركبة .

تحديث : تم استخراج  6.5 مليون كارت بنزين وسولار ويتم استكمال باقي منظومة كارت البنزين الذكي, وعلى أصحاب التوك توك التقدم بأوراق ملكيتهم للتوك توك للحصول على الكارت الذكي، و جارى استكمال منظومة استخراج كارت البنزين الذكي لكل من أصحاب السيارات والآلات الزراعية والمراكب الصيد.

تحديث : فى خطوة جديدة قامت الشركة المنفذة لكارت البنزين الذكي إي فايناس،أعلنت  إمكانية الحصول على كارت البنزين الذكي من خلال إرسال رسالة نصية،  وذلك من خلال إرسال أرقام الموتور الخاص بالسيارة والشاسيه وإدارة المرور التابع لها، وذلك على رقم 4555، ثم  سيتلقى المواطن رقم الكارت الذكي الخاص به مع مكان تواجد الكارت وطريقة حصوله عليه.

تحديث : فى تصريح له أكد وزير البترول، أنه تم اختبار آليات عمل كارت البنزين الذكي من الناحية الفنية، وأن هناك جاهزية تامة للتطبيق وقت اتخاذ القرار، وقد قامت وزارتي البترول والتموين، بجرد كميات البنزين المتوافرة داخل المحطات وإبلاغها شفهيا،  بالنسبة لمن لا يمتلك الكارت سوف يتم الصرف له باستخدام كارت المحطة حتى الانتهاء من إجراءات إصدار كارت السيارة .

بدأ العمل التدريجي كارت البنزين الذكي أبتداء من الأول من يناير 2117  بمحافظات مصر الكبري .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *