فوائد وضع الثوم تحت المخدة لمدة أسبوع معجزة أثبتتها الدراسات

فوائد وضع الثوم تحت المخدة لمدة أسبوع معجزة أثبتتها الدراسات

وضع فص ثوم تحت المخدة يلجأ الكثير من الأشخاص إلى وضعه تحت المخدة ليلاً عند النوم، حيث يساهم وضعه بشكل كبير في علاج العديد من المشكلات الصحية، كما يشيد بذلك الطب الحديث للاستفادة مما يحتويه الثوم من فيتامينات ومعادن، كما يحتوي على مادة أليسين التي تعمل كمضاد طبيعي للميكروبات والفطريات.

فوائد وضع الثوم تحت المخدة

  • يمتلك الثوم الكثير من الفوائد للجسم، نظراً لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات،الأمر الذي يجعل الأطباء ينصحون بوضع بعض فصوص الثوم أسفل الوسادة قبل النوم.
  • حيث أن مادة أليسين الذي يحتوي عليها الثوم تتبخر خلال ساعات الليل وتقوم بمكافحة العدوى والميكروبات، كما تساعد هذه المادة في خروج المخاط التي تحتوي عليه الجيوب الأنفية وبالتالي مساعدة الأشخاص المصابة بالرشح من التعافي.
  • نظراً لكونها تعمل على فتح ممرات التنفس داخل الأنف، كما تحمل مادة الأليسين التي يحتوي عليها الثوم بعض الخصائص الأخرى.
  • من أهمها منع تكوين ما يعرف ببدائل الصوديوم والتي هي أحد المواد المسرطنة وتؤدي إلى حدوث تغيرات في الخلايا، مما ينتج عنه الإصابة بالأورام.
  • كما تعد من خصائصه عند التبخر هو منع عملية انسداد الأوعية الدموية بشكل تدريجي بلويحات الكوليسترول.
  • كما يتميز الثوم بقدرته على تهدئة الجهاز العصبي ومساعدة الشخص على النوم العميق، نظراً لاحتوائه على عنصري المغنسيوم والبوتاسيوم الذين بدورهم يساعدون على تحفيز هرمون النوم “الميلاتونين” الذي يؤدي إلى سهولة النوم.

فوائد شرب الماء

يج عليك تنازل ما لا يقل عن لتر مياه يوميا فهي تعمل علي تنظيف الكلي وإعادة الدورة الدموية للجسم وشد الترهلات لذلك يجب عليك الاهتمام بشرب المياه يوميا حتي تعيد للجسم حيويته ونشاطه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *