بوابة مقيم للقادمين من الخارج لتسجيل المحصنين القادمين من الخارج

بوابة مقيم للقادمين من الخارج لتسجيل المحصنين القادمين من الخارج

بوابة إلكترونية لتسجيل المحصنين القادمين من الخارج، قامت هيئة الطيران المدني بتوفير بوابة إلكترونية لجميع المسافرين القادمين من الخارج يجب على جميع المحصنين التسجيل بها وتسجيل بياناتهم الشخصية بتلك البوابة قبل الوصول إلى أراضي المملكة وتساعد تلك البوابة في الكثير من الخدمات للمسافرين القادمين من الخارج.

بوابة مقيم للقادمين من الخارج

بوابة مقيم للقادمين من الخارج

تتميز بوابة مقيم وهي البوابة الإلكترونية التي أطلقتها هيئة الطيران المدني للمسافرين من الخارج المحصنين بأنها تسمح لهم بالتسجيل للحصول على اللقاح إلكترونيًا وذلك لجميع الفئات المستثناة مع ضرورة تسجيل البيانات الشخصية من أجل التسهيل من إجراءاتهم عند وصولهم لأراضي المملكة.

كما وقد قامت هيئة الطيران المدني العامة بالإعلان عن تعميم جديد لجميع شركات الطيران بالسعودية وهو بخصوص إجراءات العزل الفندقي للمسافرين القادمين من الخارج إلى المملكة وذلك من الدول التي يعلق عنها السفر إلى السعودية.

قرار هيئة الطيران المدني الجديد

ونص القرار الجديد من هيئة الطيران المدني على ضرورة تطبيق العزل الفندقي للقادمين من الخارج من الفئات المستثناة مثل المحصنين والأشخاص القادمين من دول مسموح السفر منها وكذلك المواطنين غير سعوديين، وذلك على نفقة جميع المسافرين وسيتم إضافة تلك الرسوم مع رسوم تذكرة السفر مع توفير وثيقة تأمين صحية لتشمل تغطية جميع المخاطر التي قد يسببها فيروس كورونا.

كما وأكدت الهيئة على ضرورة حمل جميع المسافرين المعلن عن فئاتهم أكثر من 8 سنوات لشهادة صحية معتمدة من المملكة وهي شهادات فحص كورونا على ألا تتخطى مدتها 72 ساعة قبل مدة السفر وذلك لمن تلقوا اللقاح المعلن عنه من وزارة الصحة.

وبمشيئة الله سيتم العمل بتلك القواعد الجديدة بدايةً من اليوم الخميس الموافق عشرين من شهر مايو والموافق الثامن من شهر شوال، وذلك لتوفير أقصى قدر من الوقاية والحماية للمسافرين والمواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *