“عاجل” مد التسجيل عبر رابط نظام فارس في حركة النقل الداخلي والخارجي للمعلمين هنا الموعد الجديد

“عاجل” مد التسجيل عبر رابط نظام فارس في حركة النقل الداخلي والخارجي للمعلمين هنا الموعد الجديد

رابط نظام فارس الخدمة الذاتية، أصبح اليوم محل بحث كبير من منسوبي وزارة التعليم، بعد أن أعلنت الوزارة عبر موقعها الرسمي على تويتر اليوم السبت 2021/05/21، عن فتح حركة التنقلات والتقديم على إجراءات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين للعام 1442، تهدف وزارة التعليم السعودية إلي تهيئة البيئة المناسبة لمنتسبيها وراحتهم لتقديم أفضل ما لديهم في العمل، وحددت الوزارة ضوابط النقل ومواعيد التقديم في الحركة الجديدة، والتي تبدأ من صباح غداً الأحد 2021/05/22 الموافق 11 شوال 1442 هجري، وفيما يلي ألية التسجيل في حركة النقل ورابط التسجيل والمواعيد المحددة لكل فئة.

وزارة التعليم تقرر مد فترة التسجيل للمعلمين في حركة النقل

أعلنت أبتسام الشهري، المتحدث الإعلامي باسم وزرة والتعليم، أن الوزارة قد مدت فترة التسجيل للمعلمين والمعلمات في التسجيل في حركة النقل الداخلي والخارجي 1442، حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 16/06/2021 في السادسة مساءً، من أجل إتاحة الفرصة أمام المعلمين في التسجيل في الحركة، يأتي هذا لحرص الوزارة على مصلحة المعلمين.

تحديث : يبدأ غداً الأحد 2021/06/06 الموافق 1442/10/25 المعلمين والمعلمات، التسجيل في حركة النقل الداخلي عبر نظام فارس بعد أن أتنهوا من تسجيل بياناتهم وتحديثها، واستعدت وزارة التعليم لأستقبل طلبات النقل والعمل على دراستها جيداً، وتحديد حركة النقل بما يحقق مصلحة المعلمين والمنظومة التعليمية بأكملها.

نظام فارس الخدمة الذاتية

نظام فارس نظام جديد في وزارة التعليم السعودية يقدم الخدمات للمعلمين والمعلمات والموظفين الإداريين، وتعمل على ربط التواصل بين جميع منسوبي الوزارة، والتكامل في الخدمات التي تقدم لهم، ومن أهم هذه الخدمات خدمة التقديم على حركة التنقل سواء الداخلي داخل المملكة، أو الخارجي، لذا سنقدم لمتابعينا رابط النظام وأهم الخدمات التي يقدمها.

موعد بداية إدخال الرغبات للمعلمين في حركة النقل الداخلي والخارجي

أعلنت وزارة التعليم السعودية على موقعها الرسمي عن بداية إدخال الرغبات للمعلمين عبر رابط نظام فارس الإلكتروني وقالت أن بداية تفعيل الرباط لاستقبال الرغبات سوف يكون يوم 25 من شهر شوال الجاري، ويستمر التسجيل حتى يوم 2 من شهر ذي القعدة القادم، وقالت أن إعلان نتائج النقل الداخلي والخارجي سوف يكون يوم 22 من شعر ذي الحجو 1442.

بيان هام من وزارة التعليم

أصدرت وزارة التعليم في المملكة بيان عبر موقعها الإلكتروني على تويتر، شددت فيه على منسوبيها ضرورة أخذ لقاح فيروس كوفيد 19، قبل الأول من أغسطس القادم 2021، الموافق 1442/12/22 هجري، وأنها لن تسمح بدخول أي شخص ينتمي إليها مقر عمله دون أن يكون حصل على اللقاح، يأتي هذا حرصاً من الوزارة على صحة العاملين بها وتحصين بيئة العمل من أنتشار الفيروس بين العاملين بها.

رابط نظام فارس للتقديم في حركة النقل الداخلي والخارجي للمعلمين

يمكن لجميع منسوبي وزارة التعليم التقديم في حركة النقل الجديدة وفق أتباع الخطوات التالية.

  • الدخول على رابط نظام فارس edu.moe.gov.sa.
  • تسجيل البيانات الشخصية للمستخدم ” الاسم ، الرقم السري ، رمز التحقق الشخصي”.
  • الضغط على تسجيل طلب نقل.
  • تسجيل الرغبات الخاصة بمكان العمل الذي ترغب به بحد أقصى 20 رغبة.
  • الضغط على تأكيد البيانات ثم تسجيل وبذالك تتم عملية التسجيل بنجاح.

ألية وضوابط حركة النقل الداخلي والخارجي للمعلمين

ألية وضوابط إجراءات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين 1442 هجري
ألية وضوابط إجراءات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين 1442 هجري

موعد التسجيل في حركة النقل الداخلي والخارجي للمعلمين 1442

أعلنت وزارة التعليم في البيان إن التقديم سوف يكون إلكترونياً فقط، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وقالت أن تفعيل الموقع سوف يكون في تمام الساعة التاسعة صباحاً يوم الأحد 2021/05/22 الموافق 1442/10/11، وفق مواعيد وضوابط محددة وأيضاً إعلان النتائج سوف يكون إلكترونياً، وزارة التعليم في المملكة تعمل دائماً على راحة كل منسوبيها، وتقديم كل الخدمات إليهم إلكترونياً توفيراً للوقت والجهد وفق الجدول الزمني التالي.

الجدول الزمني لمتابعة إجراءات النقل الداخلي والخرجي للمعلمين

الجدول الزمني لمتابعة حركة النقل الداخلي والخارجي للمعلمين
الجدول الزمني لمتابعة حركة النقل الداخلي والخارجي للمعلمين

رابط نظام فارس الخدمة الذاتية

نظام فارس هو نظام إلكتروني يقدم العديد من الخدمات للموظف، “المعلم، الإداري، المستخدم، العامل” من قبل أصحاب الصلاحية ألياً دون الذهاب إلي مقر الوزارة أو الجهة المنوط بها تقديم الخدمة، ومتابعة الطلب إلكترونياً ومعرفة نتيجته، كل هذا يأتي طبقاً لرؤية المملكة الإستراتيجية 2030، التي تهدف إلي تقديم كل الخدمات للمواطنين إلكترونياً منعاً لإضاعة المجهود والوقت.

اللجنة المشكلة للأشراف على عملية النقل الداخلي والخارجي للمعلمين

كما جاء في إعلان الوزارة فأنه سوف تشكل لجنة معنية بعملية الإشراف على حركة النقل الداخلي والخارجي، وفق الضوابط المحددة لعملية النقل من قبل الوزارة، واللجنة تكون مكونة وبأشراف مباشر من وكالة الوزارة للشئون المدرسية بوزارة التعليم، وعضوية الجهات ذات الصلة، وشددت الوزارة أن المعلم لا يجوز له الطعن على عملية التنقل، لأن الوزارة لا مصلحة لها في مجاملة أي فرد داخل المنظومة وأن العملية سوف تطبق الشفافية الكاملة في النقل.

طريقة دخول نظام فارس الخدمة الذاتية

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن التسجيل في حركة النقل الخارجي، سيكون عن طريق الدخول على نظام فارس وللدخول يجب أتباع الخطوات التالية.

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام فارس.
  2. الضغط على أيقونة التسجيل لأول مرة.
  3. تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة “رقم الأبيان، رمز التحقق، البريد الإلكتروني، رقم الجوال”.
  4. مراجعة البيانات والتحقق من دقتها والضغط على كلمة تأكيد.
  5. وبذالك تتم عملية الدخول إلي النظام بنجاح.

تقويم العام الدراسي الجديد 1442/1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تقويم العام الدراسي القادم من بداية الدراسة حتى إجازة نهاية العام وجاء كما يلي.

  • بداية العام الدراسي يوم 21 محرم 1443 هجري.
  • أختبارات الفصل الدراسي الأول يوم 1443/05/15.
  • إجازة الفصل الدراسي الأول يوم 1443/05/26.
  • أنطلاق الفصل الدراسي الثاني يوم 1443/06/13.
  • أختبارات الفصل الثاني يوم 1443/10/21.
  • إجازة نهاية العام الدراسي 1443 يوم 1443/11/03.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *