مساند وطريقة استرداد المدفوعات الحكومية الخاصة بتأشيرات العمالة المنزلية الملغاة

مساند وطريقة استرداد المدفوعات الحكومية الخاصة بتأشيرات العمالة المنزلية الملغاة

فقد دعا الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية إلى عدة أهداف ومن أهمها مساند الراغبين في استرداد المدفوعات الحكومية الخاصة بتأشيرات العمالة المنزلية التي تم إلغائها وتحويلها إلى مراجعة وزارة المالية، فقد شهد برنامج مساند العديد من الاستفسارات من قبل الأشخاص المستفيدين، حيث جاء الرد من برنامج مساند على كافة استفسارات الأشخاص التي تتعلق بطريقة استرداد قيمة التأشيرة التي ألغاها لكنها لم ترد إلى حسابه المصرفي وتم استردادها خلال مدة أقصاها 15 يومًا.

منصة مساند
وزارة المالية تحدد طريقة استعادة رسوم التأشيرات

وزارة المالية تحدد طريقة استعادة رسوم التأشيرات:

ومن الجدير بالذكر فقد أعلنت وزارة المالية السعودية عن كيفية استرداد رسوم التأشيرات الخاصة بالعمالة المنزلية من خلال الخطوات التي نعرضها لكم وهي كالتالي:

  • الاستعلام عن حالة التأشيرة من خلال منصة أبشر.
  • عند إصدار التأشيرة في موقع مساند فإن الإلغاء يتم عبر الموقع ذاته.
  • عند تقديم طلب الإلغاء بعد قبوله في مساند بأقل من 72 ساعة يتم استرداد المبلغ آليًا.
  • عند تقديم طلب الإلغاء بعد قبوله في مساند بأكثر من 72 ساعة يتم إرسال الطلب إلى وزارة الخارجية لاسترداد المبلغ في خلال 15 يومًا.

 موقع مساند التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية :

ومن المعلوم أن منصة مساند الإلكترونية الخدمية  تعد من أكثر المنصات التي يزداد عليها عمليات البحث من قبل الأشخاص المستفيدين، بالإضافة إلى إنها تمثل إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المقدمة ليتم الاستفادة منها، بالإضافة إلى إنها تعتبر منصة إلكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

خدمات مساند المتعددة:

يقدم موقع مساند الالكتروني  العديد من الخدمات من خلال ما يلي:

  1. تحديد نوع الاستقدام : اختيار نوع الاستقدام حسب التفضيل، إما استقدام عامل بمواصفات محددة أو استقدام عامل محدد مسبقًا بالاسم.
  2. اختيار مقدم الخدمة : الاختيار من ضمن +1400 مقدم خدمة من جميع أنحاء المملكة، يمكنك الاختيار بناء على تقييم المكتب، نسبة قبول طلبات الاستقدام، مدينة الوصول.
  3. استلام العروض : استلام عروض طلبات الاستقدام من مقدمي الخدمة، تتضمن الراتب المستحق للعامل مع سير ذاتية ليتم ترتيبها حسب الأفضلية.
  4. الدفع : ادفع بأمان من خلال مساند بعد إنشاء العقد، يمكنك الاختيار ضمن عدة طرق للدفع: فيزا، ماستركارد، أو من خلال بطاقة مدى البنكية.
  5. تتبع طلبك : يمكنك متابعة رحلة طلب الاستقدام بكل سهولة ويسر من خلال حسابك في منصة مساند، تبدأ من إنشاء الطلب وحتى وصول العامل للمملكة.
وزارة المالية
خدمات مساند المتعددة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *