البطاطس المقليه بدون زيت مثل المطاعم وأفضل ومكونات بسيطة

البطاطس المقليه بدون زيت مثل المطاعم وأفضل ومكونات بسيطة

البطاطس المقليه بدون زيت،  تعتبر البطاطس من الخضروات المفضله لدي الكثير من الأشخاص لأنها خفيفه وهي منتشره في جميع أنحاء العالم مع تطور المستمر في الوصفات التي تعد بالبطاطس  فهي من الوجبات السريعة والسهلة في تحضيرها وهي مفضله لجميع أفراد الأسرة وأيضاً أحياناً تقدم وجبه رئيسيه وتقدم أيضاً كاتسلية،  فهي مفيدة جدا لجسم الإنسان، وتعد الطريقة المفضلة لجميع الاشخاص كبار وصغار السن هي البطاطس بدون زيت وتكون بدون زيت خفيفه على المعدة وفي بعض الأحيان يقوم بتحضير ها في الإمكان بالزيت الضار والكثير وهذا يعد من أخطر أنواع الزيوت على جسم الإنسان لان الإكثار في الزيت يسبب الأمراض لذلك تقوم الأمهات الابتعاد عن شراء طعام من الخارج والاستعانة بتحضير جميع أصناف الأطعمة والمشروبات للحفاظ على صحة أفراد العائلة من أي أمراض، سوف نقدم لكِ طريقة قلي البطاطس بدون نقطة زيت واحدة خطوة بخطوة.

البطاطس المقليه بدون زيت

مكونات هذه الوصفة غير مكلفه وتعد في وقت قصير جداً ونحتاج:

البطاطس المقليه بدون زيت مثل المطاعم وأفضل ومكونات بسيطة

  • ٣ حبات بطاطس كبيره الحجم.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة صغيرة من بصل البودرة.
  • ملعقة صغيرة من الثوم البودرة.
  • ملعقة صغيرة من النشا.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من البابريكا.
  • ملعقة كبيرة من الزعتر.
  • لتر ماء مغلي.

طريقة تحضير الوصفه:

  1. نقوم بتقطيع البطاطس إلي شرائح طويله ونقوم بغسلها ونضعها في وعاء ونضع الماء المغلي، نتركها ت النار لمدة لا تقل عن دقيقتين.
  2. بعد مرور الدقيقتين نقوم بتصنيع البطاطس من الماء، ونتركها جانباً حتى تبرد ونتركها مكشوفه حتى نتخلص من الماء تماماً لمدة نص ساعة.
  3. نقوم بتحضير وعاء ونضع فيه كلا من ملعقة زيت الزيتون وملعقة الثوم وملعقة البصل وملعقة الزعتر وملعقة البابريكا، والملح وملعقة النشا ونخلطهم مع بعض جيدا حتى تتجانس المكونات مع بعضها.
  4. نقوم بوضع البطاطس على خليط زيت الزيتون ونخلطهم جيداً.
  5. نحضر جمب هذه الوصفة كفتة الحاتي المشوية المشوية تكون مناسبه وخفيفه والكل يفضل تناولها.
  6. نقوم بأحضار صينية ونضع فيها  نقطة من الزيت وندهنها ونضع البطاطس فيها ونضعها في الفرن لمدة ٢٠ دقيقه.
  7. نخرج الصينية من الفرن ونتركها لتبرد ثم نضعها في طبق التقديم وتقدم في اي وقت.

نصائح للحصول على بطاطس مقلية مقرمشة وهشة:

عدم وضع البطاطس في الماء بفترة طويلة قبل قليها في الزيت لانه يفقدها قيمتها الغذائية، يتم قلي البطاطس مرة واحدة وليست قليها مرتين في الزيت حتى لا تتشرب وتصبح طرية، تعد البطاطس من النشويات المفيده للجسم وأيضاً وصفه بطاطس مقرمشة مفيده لأنها تحتوي ع فيتامينات، عندما تقلي البطاطس لا يرش الملح قبل القلي لأنه يؤدي إلى تشربها في الزيت ويفضل رش الملح بعد القلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *