خطوات تفعيل الهوية الرقمية عبر بوابة أبشر الإلكترونية 1442

خطوات تفعيل الهوية الرقمية عبر بوابة أبشر الإلكترونية 1442

خطوات تفعيل الهوية الرقمية عبر بوابة أبشر الإلكترونية 1442 يعتبر تفعيل الهوية الرقمية من أهم الخدمات التي يهتم بها الكثير من المواطنين داخل المملكة السعودية، وبالتالي قام الأحوال المدنية في توضيح الخطوات التي ينبغي اتباع حيث يتم تفعيل الهوية الرقمية من خلال البوابة الرسمية لمنصة أبشر الإلكترونية التابعة وزاره الداخلية بالمملكة السعودية، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على خطوات تفعيل الهوية الرقمية وأهم المزايا الموجودة فيها بشكل تفصيلي.

مميزات تفعيل الهوية الرقمية

من أكثر المميزات التي تميز الهوية الرقمية هي أنها تقوم بتسهيل إمكانيات معروفة الهوية لحاملها في حالة فقدان الطاقة أو عدم تواجدها معه.

يمكنك أيضا أن تقوم بتنزيل نسخة جديدة على الهاتف الخاص بك لكي تتمكن من الاطلاع عليها وذلك دون أن تضطر للاتصال بالإنترنت لتشغيلها.

يمكن للمستفيد أن يقوم بالاطلاع على البيانات الشخصية بشكل كامل عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت

 خطوات تفعيل الهوية الرقمية

أوضحت الأحوال المدنية الخطوات التي ينبغي اتباعها ليتم تفعيل الهوية الرقمية من خلال بوابة أبشر واليكم الخطوات كالآتي:

أولا يتم تحميل تطبيق ابشر أفراد على الهاتف الخاص بك ثم تسجيل الدخول بحسابك الشخصي ثم تقوم بالضغط على خدماته ثم تقوم بتحديد تحميل الهوية الرقمية، وبعد أن تنتهي من جميع هذه الخطوات تقوم بالضغط على بيانات البطاقة وسوف تجد أمامك كلمة تحميل الهوية الرقمية في نهاية الصفحة.

 أهم مزايا الهوية الرقمية عبر توكلنا

تعتبر الهوية الرقمية الموجودة في تطبيق توكلنا من أكثر الخدمات المميزة والجديدة والتي تهتم بها عن منصه توكلنا، بإضافتها لكي تتمكن من التسهيل على جميع المواطنين من بذل مجهود كبير وتسهل عليهم التنقل بطريقة سهلة.

 خطوات عرض الهوية الرقمية عبر توكلنا

  •  في الخطوة الأولى يتم الضغط على خدمة المحفظة الرقمية بعد ذلك تبدأ ب تحديد استعراض الوثائق الرسمية، وسوف تظهر لك كافة الوثائق الخاصة بك بشكل تفصيلي بعد ذلك تقوم بتحديد الهوية الرقمية.
  •  قد أوضح قبل ذلك مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية بالمملكة السعودية أن التحول الرقمي داخل المملكة السعودية يساعد على أن يلتزم المواطن، والمقيم داخل البلاد بحمل هذه الوثائق جانب إلى حمل استمارة السيارة وملخص القيام القيادة وهوية المقيم في حالة نسيانه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *