تنظيف السجاد بدون غسيل أو دعك بمكون سحري خطير في دقائق بدون تعب

تنظيف السجاد بدون غسيل أو دعك بمكون سحري خطير في دقائق بدون تعب

تنظيف السجاد بدون غسيل، طرق عديدة يمكننا من خلالها أن نحافظ على نظافة السجاد، وجميع مفروشات الأرضيات في منازلنا، وبأبسط الطرق، وأقل الإمكانيات، يمكننا أن نحافظ علي السجاد، ونعتني بنظافتها من دون استعمال الماء، وتكون تلك الطرق للتنظيف السريع، والذي لا يحتاج لأي وقت أو جهد بالمقارنة بطرق تنظيف السجاد العادية، والتي تحتاج إلى وفرة بالمياه، ومن الممكن أن نقلل عدد مرات غسيل السجاد الذي لا غنى عنه، وذلك بتنظيفه بشكل جاف.

تنظيف السجاد بدون غسيل أو دعك بمكون سحري

الاستعمال لمكون الملح يعد من بين أهم الوسائل التي من خلالها نستطيع أن نحول شكل السجاد إلى شكل وظهر جديد، وأكثر نظافة، من الممكن نشر الملح على السجادة المرغوب في إزالة أي تراكمات، أو بقع عليها، مع إمكانية استعمال أداة مساعدة كفرشاة من النوع الخشن على سبيل المثال، ضرورة أن نترك الملح بعض الوقت، ثم نبدأ بفرك السجاد باستعمال الفرشاة، ثم تتم إزالة الملح تمامًا، وستزال معه الملوثات، والبقع كذلك.

طريقة غسيل السجاد بالخل وهو في مكانه

الخل يمتلك قدرة هائله تمكنه من التنظيف لأي بقع، وليست النظافة فحسب، بل إن الخل يعتبر من المكونات المنزلية المستخدمة في التطهير، والتعقيم، ومن الممكن استعماله كالتالي:

  • كوب كامل من الخل الأبيض.
  • عدد ملعقتين كبيرتين ملح طعام.
  • فرك مواضع البقع، والملثات على السجادة باستخدام هذا المحلول التنظيفي المطهر القوي، وباستخدام فرشاة تمكن من إزالة البقعة بطريقة أسرع.
    الخل يساعد على إرجاع اللون الزاهي للسجادة مرة أخرى.
  • يعتبر ملح الطعام أيضًا من أهم المنظفات المنزلية ذات الطبيعة الخاصة، إذ أنه سهل الاستخدام، كما أنه أحد أقوى المواد المطهرة.

استعمال مكون كربونات الصوديوم لتنظيف السجاد

طريقة جافة أخرى ومكونها الأساسي، والوحيد هو كربونات الصوديوم، والتي تستعمل في الأغراض المطبخية، وصناعة المعجنات، يمكننا رش كمية مناسبة على حسب مساحة، ومقاس السجادة، مع ترك البيكربونات لفترة زمنية كافية فوق مواضع البقع الصعبة، بعد ذلك قومي بالفرك وبقوة لأي موضع بقع بالسجادة، وستلاحظين الفرق بعد أن يتم كنس السجادة، وإزالة بقايا الكربونات.

تعليقات

  • والله عن تجربة فعلا التنظيف بالملح اختراع رائع وجميل انا بقالي سنتين بعمل كدا، برش كيس الملح علي السجادة واسيبها ربع ساعة وبعد كدا اكنسها بالمقشة الخشنة وبعد كدا بالمكنسة الملح بيخلي السجادة كإني غسلاها بالماء والمسحوق👍

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *