المكون الخارق الأكيد لتنظيف شفاط المطبخ..تخلصي من دهون السنين وأبرز عيوب الشفاط المسطح

المكون الخارق الأكيد لتنظيف شفاط المطبخ..تخلصي من دهون السنين وأبرز عيوب الشفاط المسطح

تنظيف شفاط المطبخ من المهام الصعبة والمؤرقة التي تواجه ربة المنزل في عملية التنظيف الدوري، حيث أن الشفاط يتجمع علية الدهون والزيوت بسرعة نتيجة كثرة الاستخدام وكثرة الطبخ والقلي مما يجعل شكل مروحة المطبخ مزعج ويؤثر على عمله، لذلك لابد من وضع روتين دوري لتنظيف الشفاط حتى لا تلتصق الريش الخلفية بسبب تراكم الدهون مما يسبب أعطال به، لذلك سوف نعرض لكي في هذا المقال طريقة سحرية بدون أي مجهود لتنظيفه.

تنظيف شفاط المطبخ

  • لكي تقومي بتنظيف مروحة المطبخ أولا قومي بفصل الكهرباء عن الشفاط.
  • لا تنسي إرتداء جوانتى حتى لا تتأذى يديكِ أثناء التنظيف.
  • قومي بفك المروحة الأمامية عن طريق الضغط على الأزرار في جانب الإطار الداخلي للمروحة، ثم قومي بنزع الإطار الداخلي عن طريق شدة من أسفل سيخرج الإطار، ثم قومي بفك القطعة الداخلية عن طريق فك مسمارين التثبيت اللذان في الأعلى ثم قومي بسحب الشفاط عليك سيخرج بسهولة.

تنظيف الشفاط من الداخل

وهو روتين يتم عملة مرة كل شهر أو كل شهرين على حسب استخدامك للمطبخ، نقوم بتنظيفه جاف باستخدام الدقيق نقوم بنثر الدقيق على الريش وأماكن تجمع الدهون ثم نتركها لمدة خمس دقائق ثم نقوم بفرك الدقيق من على الشفاط سينزل الدقيق مختلطا بالدهون والشحوم، إذا تبقت اثار للزيوت والشحوم نعيد العملية مرة أخرى وننثر الدقيق مرة أخرى ونتركه خمس دقائق ثم نقوم بالفرك حتى تزل كل الدهون والشحوم من القطعة الداخلية، ثم قومي بتركيب القطعة الداخلية ونقوم بربط المسارين اللذان في الأعلى.

تنظيف مراوح الشفط من الدهون

  • هو روتين يتم عملة كل أسبوع إلى أسبوعين على حسب الاستخدام، نقوم بإحضار إناء ونقوم بنثر مسحوق غسيل بودرة الخاص بالغسالات العادية، على المروحة والإطار ونقوم بسكب ماء ساخن عليهم.
  • نتركهم منقوعين حتى يبرد الماء قليلا ثم باستخدام اسفنجة نضع عليها قليل من مسحوق الغسيل ونقوم بفرك الإطار والمروحة حتى ينظفوا تماماً.

عيوب شفاط مسطح بدون مدخنة

يتميز بحجمه الصغير والذي سيعطيكي مساحة في مطبخك، كما أنه سهل التركيب والفك، فشكله أنيق، إلا أنه له بعض العيوب فهو يحتاج إلى تغيير الفلاتر بشكل دوري، كما أن العديد من السيدات شكون من أنه تتراكم عليه الدهون ويحدث به انسداد ويصبح غير فعال، وفي حال تراكم الدهون عليه بشكل كبير، قد يؤدي لخطر الاحتراق.

الزيت لتنظيف الشفاط

يعد زيت الطبخ أو القلي المستخدم هو المكون الخارق الذي سيخلصكِ من أي دهون سواء للسيراميك أو للشفاط أو البوتجاز أيضاً، وبدلاَ من رميه فهو بمثابة ثروة تغنيكي عن المنظفات الباهظة الثمن، كل ما عليكِ فعله هو إحضار الزيت المستخدم وتصفيته من اي شوائب، ثم ارتدي قفازات، ثم اغمسي اسفنجة في الزيت وادعكي بها المنطقة المراد تنظيفها، ستلاحظين تأثير السحر، وكانت هذه أسهل طريقة تنظيف شفاط المطبخ من الدهون المتراكمة بدون أي مجهود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *