الجمبري المشوي بخطوات بسيطة وطعم لذيذ ونكهة أحلى من المطاعم

الجمبري المشوي بخطوات بسيطة وطعم لذيذ ونكهة أحلى من المطاعم

يعتبر الجمبري المشوي ، من الأكلات الصحية المفيدة التي لا يمكننا الاستغناء عنها ويجب تقديمه بشكل دائم على السفرة، وإعداده للأسرة بشكل مستمر لما تحتوي عليه من فوائد متنوعة تمد الجسم بالطاقة، وتميز أيضاً بأنه له مذاق مختلف ولذيذ يختلف عن السمك المشوي، وتعد طريقة تحضيره من أبسط الطرق فهي عبارة عن تحضير خلطة مميزة ببهارات لذيذة، تكسب الجمبري مذاق خاص جداً ونكهة شهية أفضل بكثير من التي يتم تقديمها في المطاعم الكبرى، ويقدم بجانب أطباق مختلفة منها الأرز والسلطات بجميع أنوعها، ويمكن تقديم الجمبري بأكثر من وصفة فمنه المقلي والمشوي، ولن تعد الطريقة التي يتم فيها شوي الجمبري هي الطريقة الصحية، ولذلك سوف نقدم لكم متابعينا الكرام طريقة عمل الجمبري المشوي بخطوات سهلة جداً.

مكونات عمل الجمبري المشوي

يتميز الجمبري بمذاق خاص وشهي يرجع إلي المكونات التي يحتوي عليها وهي كما يلي:ـ

  • كيلو من الجمبري.
  • نصف ملعقة من الثوم المفروم.
  • 2 حبة من الليمون الطازج.
  • ملعقة صغيرة بهارات سمك.
  • نصف كوب زيت.
  • نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • نصف ملعقة كمون.

    الجمبري المشوي
    مكونات عمل الجمبري المشوي بالمنزل

طريقة التحضير

سوف نتعرف على طريقة تحضير الجمبري المشوي بخطوات سهلة جداً وبسيطة ولا تكلفنا وقت أو جهد وهي كالآتي:ـ

  1. يغسل الجمبري بطريقة جيدة ويتم ذلك بفتح الجمبري من ناحية الخلفية باستخدام سكينة حادة، ثم نعمل على إخراج الأحشاء السوداء ونعمل على إزالة القشرة الخارجية ويغسل جيداً بالماء والملح والخل.
  2. بعد ذلك نبدأ تحضير الخلطة وهي عبارة عن مزج الزيت والثوم المفروم، ثم يضاف الملح والفلفل الأسود والكمون وبهارات السمك ثم يضاف عصير اليمون الطازج، وتخلط المكونات جيداً حتي تتجانس تماماً.
  3. يوضع الجمبري في طبق متسع ثم تصب فوقه الخلطة، ثم يحفظ لمدة ساعة داخل الثلاجة لكي يُتبل.

طريقة تسوية الجمبري

طريقة تسوية الجمبري تتم بخطوات بسيطة جداً وتتم بتسخين الشواية جيداً، ثم يوضع الجمبري فوقها ويترك لمدة عشر دقائق ثم يقلب على الوجه الآخر حتي يأخذ لون الشوي الجميل من الجانبين، ويراعي عند تسوية الجمبري إضافة خليط التتبيلة من وقت لآخر أثناء الشوي، والجمبري من الأكلات التي تنضج خلال وقت قصير، فيفضل عدم تركه على النار وقت كبير، يقدم الجمبري مع شرائح الليمون ويقدم بالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *