وزارة التعليم السعودية تُعلن الترتيبات الأولية للعام الدراسي 1443 وعودة الطلاب والمعلمين حضورياً

وزارة التعليم السعودية تُعلن الترتيبات الأولية للعام الدراسي 1443 وعودة الطلاب والمعلمين حضورياً

تقوم وزارة التعليم السعودية بمتابعة الوضع الوبائي لعدوي فيروس كورونا، بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية والجهات ذات الاختصاص، لمعرفة ما سيتم عمله بشأن عودة الطلاب والمعلمين للحضور، بمختلف مؤسسات التعليم العام والجامعي للعام الدراسي 1443، حيث يتم وضع خطة لتطعيم العاملين بوزارة التعليم السعودية وذلك حسب المواعيد التي تقررها وزارة الصحة، لإعطاء لقاح فيروس كورونا، لتنفيذ القرار الصادر بعودة التعليم حضورياً خلال العام الدراسي الجديد، ونوضح لكم الترتيبات الأولية التي أعلنت عنها الوزارة، ضماناً لسلامة الجميع خلال حضورهم سواء بالتعليم العام أو التعليم الجامعي.

الترتيبات الأولية للحضور بمؤسسات التعليم للمعلمين والطلاب

  1. بالنسبة لعودة المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس بالمرحلة الجامعية، وكذا القائمين على التدريب التقني تكون العودة لمقرات العمل حضورياً بدايةً من الموعد المحدد للعودة للعام الدراسي 1443، وعليه ضرورة أخذ لقاح فيروس كورنا من الآن، حسب الترتيبات التي حددتها وزارة الصحة ضماناً لسلامة الجميع، كما أن تحميل تطبيق توكلنا وتباعد له أهمية في متابعة الحالة والتمكن من الدخول إلي مختلف المباني التابعة لوزارة التعليم بمختلف مؤسساته.
  2. يتم عودة جميع الطلبة والطالبات بالمرحلة الجامعية للدراسة، سواء الجامعات الحكومية أو الأهلية، وكذا المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، ويشترط سلامة الجميع الصحية، على أن يتم متابعة ذلك من خلال القرارات التي ستحددها المؤسسات التعليمية لآلية الحضور.
  3. على الطلاب المستجدين للدخول للمرحلة الجامعية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، آخذ اللقاح وفق النظام التي تحدده وزارة الصحة مع الجهات المعنية، على أن تقوم الكليات والجامعات والمؤسسة بإعلان القرارات والترتيبات الخاصة بعملية القبول.
  4. يتم عودة الطلاب بالنسبة للتعليم العام بالمدارس الحكومية والأهلية، حسب الخطة التشغيلية المعتمدة من وزارة التعليم السعودية، والتي سيتم الإعلان عنها قريباً بعد التنسيق مع وزارة الصحة، لتحديد الفئات العمرية التي يتم رجوعها للحضور مع مراعاة كثافة الطلاب في الفصول، وكذالك تحديد المدارس الموجودة بأماكن نائية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار العدوي.

وزارة التعليم العودة حضورياً للعام الدراسي 1443

في ظل سعي وزارة التعليم السعودية للنهوض بالتعليم، وتطبيق أعلي معايير السلامة بين الطلاب والعاملين بالوزارة، تقرر أن يكون العمل والعودة حضورياً بداية من العام الدراسي 1443، بعد تنفيذ الترتيبات التي أعلنت عنها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة، حتي يضمن الجميع السلامة من العدوي، وإتمام العملية التعليمية بصورة جيدة دون معوقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *