أهداف برنامج حساب المواطن السعودي والفئات المستفيدة منه

أهداف برنامج حساب المواطن السعودي والفئات المستفيدة منه

نظرًا لاهتمام الحكومة السعودية بالمواطن فقد فعلت برنامج حساب المواطن، وهم من أهم البرامج المستخدمة منذ عام 2017، كي يساعد المستخدمين الذين ليس لديهم دخل على التكيف مع الحياة، فهذا الحساب يساعدهم على ذلك.

حساب المواطن

يتم هذا البرنامج لضمان تقديم أفضل الإمكانيات المادية لمساعدة المحتاجين من المواطنين السعوديين للعيش حياة سوية، وتخفيف كل الأعباء عنهم، كما استمد البرنامج التطور وأصبح يتم تفعيله للعمل من خلال الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية خلال العام الماضي، وذلك تيسيرًا على سهولة معرفة كل التفاصيل والبيانات الهامة للمواطنين، وكيفية تقديم المساعدة ومن يستحق المساعدة.

أهداف البرنامج

يوجد للبرنامج أهداف مميزة وواضحة والسعي الارتقاء بالدولة والحفاظ على شعبها  

  • يعمل البرنامج من خلال أهداف واضحة وهي مساعدة الفئة الضعيفة والمتوسطة من الأفراد، ولكن تحت نظام له قاعدة، وبتم ذلك من تخفيف العبء عن المواطن دفع معظم الفواتير الاقتصادية مثل (المياه والكهرباء والضرائب وما شبة ذاك).
  • بالتعاون مع الجهات الحكومية يتم عمل دعم حكومي على كافة المنتجات لهؤلاء المواطنين، وذلك بدلًا من وضع نظام شامل، بل يتم وضع نظام دعمي من قبل الحكومة لتقليل قيمة الدفع لهؤلاء الفئات.

الفئات المستفيدة من البرنامج وأهم مراحل البرنامج

تم تفعيل هذا البرنامج لصالح الحاملين الجنسية السعودية فقط سواء كان ( أسرة أو فرد أو امرأة سعودية متزوجة رجل غير سعودي، ولابد من أن يكون لديها بطاقة تنقل.

للبرنامج ثلاثة مراحل وهما:

المرحلة الأولى وهي:

التسجيل عبر الموقع الإلكتروني بالبرنامج، وكتابة كافة البيانات صحيحة.

المرحلة الثانية استكمال للمرحلة الأولى وهي:

  • يتم استقبال رسالة على هاتف المتقدم من مسؤولي البرنامج بالموافقة على طلب التسجيل بالبرنامج.

أخيرًا المرحلة الثالثة عبارة عن:

  • التأكد من البيانات المقدمة من جهة المقدم للبرنامج، ويتم بعد ذاك يتم زيادة القيمة المالية للأفراد مع المساهمة في تخفيف العبء عن هؤلاء للافراد من خلال برنامج حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *