ابشر الجوازات تعرف على الحد الأدنى لصلاحية الجواز في السفر للدول

ابشر الجوازات تعرف على الحد الأدنى لصلاحية الجواز في السفر للدول

قامت المديرية العامة للجوازات بتقديم بعض النصائح للمواطنين اللذين يرغبون في السفر خارج المملكة العربية السعودية، حيث تضمنت مدة صلاحية سريان الجواز وذلك للسماح بالسفر بالإضافة إلي تحذيرات أخري في حالات سرقة الجواز أو حتي ففدانه، حيث أكدت المديرية العامة للجوازات انه يشترط من اجل سفر المواطنين إلي الدول العربية أن لا تقل المدة المتبقية في جواز السفر الخاص بهم عن 3 اشهر خلال التوجه لهذه الدول العربية.

ابشر الجوازات

وان تكون المدة 6 اشهر للدول الأخري ودعت الإدارة المواطنين إلي التأكد من المدة المتبقية قبل عملية السفر لأي من الدول العربية أو الدول الأجنبية، كما حذرت الإدارة العامة من إهمال وثائق السفر وذلك من خلال تسليمها إلي الغير من ذوي الاختصاص أو رهنها وأكدت أن هذه المساءلة تضع الأشخاص تحت المساءلة.

كما حذرت الإدارة من التساهل في حفظ جواز السفر في السيارة أو في مقر العمل ودعت الجوازات المواطنين إلي تسجيل جوازات سفرهم في بلاد الوصول من خلال موقع وزارة الخارجية الالكتروني، حيث انه في حالة سرقته أو ففدانه يجب الإسراع والمبادرة في إبلاغ اقرب مركز امني وتحرير محضر بالواقعة، والتوجه إلي اقرب ممثليه للمملكة في الخارج.

نظام أبشر

من المعروف أن منصة ابشر الإلكترونية هي منصة إلكترونية قامت وزارة الداخلية السعودية بإتاحتها للمواطنين السعوديين، وتم أجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلي مراجعة الإدارات كما يتم ربط جميع القطاعات الحكومية الكترونياً ويخدم التطبيق ما يقرب من 21 مليون مشترك كما يقوم بتقديم اكثر من 200 خدمة إلكترونية والخدمات المجانية طوال 24 ساعة.

كما إتاحة الجوازات التسجيل في ابشر وذلك لمواطني دول الخليج وكذلك التابعين وحامل تأشيرة الزيار، وذلك من اجل الاستفادة من الخدمات المقدمة بشكل إلكتروني من خلال وزارة الداخلية وعبر منصة ابشر للخدمات الإلكترونية بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.

منصة ابشر الإلكترونية

كما أوضحت الجوازات انه بإمكان التابعين للمقيمين من التسجيل في منصة ابشر الإلكترونية وذلك بموجب رقم هوية المقيم، وكذلك لحاملي تأشيرات الزيارة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بموجب رقم الدخول، ويستطيع وتتمكن هذه الشرائح من التسجيل وتفعيل الحساب في منصة ابشر من خلال أجهزة الخدمة الذاتية وعن طريق فروع المديرية العامة للجوازات أو من خلال القنوات الإلكترونية للبنوك السعودية والمقدمة للخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *