وصفات من النشا لتفتيح لون البشرة سهلة وسريعة

وصفات من النشا لتفتيح لون البشرة سهلة وسريعة

يعد النشا من أفضل المنتجات الطبيعية لتفتيح لون البشرة، ويدخل النشا في العديد من الماسكات الطبيعية التي تساعد على للتفتيح، ويتميز بتكلفته البسيطة عن غيره من الماسكات الصناعية التي من الممكن أن تؤدي إلى ضرر البشرة، واليوم سنقدم لكم عدة وصفات طبيعية من النشا.

ماسك النشا مع الزبادي والعسل

نحضر ملعقة من النشا مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من عسل النحل الطبيعي، نقلب جميع المكونات معا جيدا حتى نحصل على خليط متماسك، نوزع الماسك على البشرة بعد تنظيفها جيدا، يترك لمدة ربع ساعة، ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف جيدا، ندهن البشرة بكريم مرطب مناسب لها.

ماسك النشا وعصير الليمون لإزالة البقع الداكنة

نحضر ملعقتين من النشا مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من مسحوق الكركم وقدرات من ماء الورد، نخلط جميع المكونات معا في وعاء للحصول على قوام متجانس، نوزع الماسك على البشرة بعد تنظيفها جيدا، ويترك لمدة ربع ساعة ثم نغسله بالماء الدافئ، في حالة أن البشرة جافة يفضل استبدال عصير الليمون بمعلقة عسل نحل.

ماسك النشا والأرز لتوحيد لون البشرة

نحضر ملعقتان من النشا، ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز، ثلاث ملاعق من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل، نخلط جميع المكونات معا للحصول على خليط متجانس، نوزع المكونات على البشرة مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة، كرري تلك الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك النشا والموز للتنعيم والتفتيح

نحضر نصف ثمرة من الموز، ملعقتان من مسحوق النشا، ملعقة من زيت الزيتون، نهرس ثمرة الموز جيدا، ثم نضيف النشا وزيت الزيتون، مع التقليب جيدا للحصول على قوام متجانس، في حالة أن البشرة دهنية نضيف قطرات من عصير الليمون للتغلب على دهون البشرة، نوزع الخليط على البشرة ويترك نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك النشا والقهوة لمكافحة التجاعيد

ملعقة من النشا، مع ملعقتين من القهوة، ملعقتين من زيت جوز الهند، نخلطهم معا جيدا، نوزع الخليط على البشرة، ويترك ربع ساعة ويغسل بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *