عاجل: اعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للصوف الغير منتهية وموعد الامتحانات النهائية العراق 2021

عاجل: اعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للصوف الغير منتهية وموعد الامتحانات النهائية العراق 2021

يبحث العديد من الطلبة عن موعد الامتحانات النهائية العراق 2021، امتحانات المراحل الدراسية كافة للعام الدراسي 2020-2021، حيث شهدت هذه السنة العديد من الأحداث بسبب فيروس كورونا وأثارت العديد من التساؤلات عن مصير الطلبة لهذا العام الدراسي.

موعد الامتحانات النهائية العراق 2021

يبحث العديد من الطلبة والطالبات بجميع المراحل الدراسية وكذلك أولياء الأمور عن موعد امتحانات الطلبة بالعراق وعن مصير الطلبة لهذا العام، وهل سيتم احتساب درجات نصف السنة الدراسية درجات نهائية لهذا العام الدراسي كما يريد العديد من الطلبة بالفصول الدراسية الغير منتهية، أم سيتم إجراء اختبارات نهاية العام الدراسي كما هو الحال في الفصول الدراسية المنتهية.

قرارات وزارة التربية العراقية

عقدت وزارة التربية العراقية اجتماعاً لبحث موضوع امتحانات المراحل الدراسية كافة، الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، للفصول المنتهية والغير منتهية بحضور المُديرين العامين للتربية والتجهيزات في بغداد والمحافظات وناقشت القرارات التي تخص إجراء امتحانات المراحل الدراسية كافة للعام الدراسي 2020 – 2021 .

موعد امتحانات الفصول الدراسية المنتهية

تم الاتفاق على تحديد مواعيد الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية على أن تكون:

  • تحديد ١٣ من حزيران، 13 يونيو 2021م، موعدا لانطلاق امتحانات السادس الابتدائي.
  • ويوم ٤ تموز موعداً لانطلاق امتحانات الثالث المتوسط.
  • بالإضافة إلى تحديد ٢٧ من تموز موعداً لامتحانات السادس الإعدادي بكافة فروعه.

وذلك على أن تكون امتحانات مرحلة السادس الابتدائي لهذا العام مدرسية، وإبقاء امتحانات المرحلتين الثالث المتوسط والسادس الإعدادي بكافة فروعه، أدبي وعلمي، وزارية.

الفصول الدراسية الغير منتهية

جاء هذا البيان عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية العراقية على الفيس بوك.

وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي، يعلن اعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للمراحل غير المنتهية، وانتهاء العام الدراسي في الأول من شهر تموز لعام 2021 .
الدليمي يثمن جهود الملاكات التدريسية والتربوية، وما بذله طلبتنا الاعزاء وعوائلهم من اجل انجاح العام الدراسي الحالي، ويؤكد انهم يصنعون بذلك مستقبل العراق المشرق.

جداول امتحانات الدور الأول

أعلنت وزارة التربية العراقية عبر موقعها الرسمي على صفحات الفيس بوك جداول امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2020-2021، حيث قررت وزارة التربية العراقية عقد امتحانات الفصول المنتهية، ولم تأخذ قرار حول وضع الفصول الغير منتهية، هل سيتم اعتماد نتيجة نصف السنة لهم كدرجات نهائية أم سيتم عقد امتحانات لهم مثل الصفوف المنتهية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *