أبشر الأعمال وأهم الخدمات المقدمة منه وكيفية استخدامها

أبشر الأعمال وأهم الخدمات المقدمة منه وكيفية استخدامها

أبشر الأعمال قطاع الأعمال هو أحد القطاعات الهامة التي تستهدفها صفحة وزارة الداخلية ويتم ذلك من خلال خدماتها الإلكترونية، ويوجد إيضًا خدمات كثيرة لنفس التطبيق، تقدمها وزارة الداخلية مثل المرور، والجوازات، والدفاع المدني، والأحوال المدنية، عن طريق قناة واحدة وبذلك توفر لهم المال والوقت والجهد.

خدمات أبشر الأعمال

خدماتي:

وتشمل إصدار التأشيرات، تعديل المهنة، إصدار الإقامة، تجديد الإقامة، نقل الخدمات، تحديث معلومات الجواز للمقيم، طلب تقرير مقيم.

خدمات التفاويض:

وتشمل إنشاء تفويض، والاطلاع على التفاويض، قبول ورفض التفويض.

الخدمات البريدية:

تقتصر هذه الخدمة على خدمة توصيل المعاملات التي يوفرها البريد السعودي للمؤسسات والشركات.

إدارة الحساب:

وتشمل شريحة المنشأة، والمقصود بها تصنيف المؤسسات والشركات إلى شرائح إلكترونية، فيتم توفير الخدمات بها على حسب عدد العاملين فيها لمدة سنة كاملة من أجل الإنتهاء من كل المعاملات في أسرع وقت.

تصنيف الشرائح الإلكترونية

  • الشريحة الأولى: وهي تشمل المؤسسات والشركات أن المؤسسات التي يزيد بها عدد العاملين عن مئة عامل، ويكون الدخل السنوي على هذه الشركات يكون ثلاثة آلاف ريال من أجل السماح بخدمات “أبشر أعمال” لها لمدة عام كامل.
  • الشريحة الثانية: وهي تخص المؤسسات والشركات التي يكون عدد العاملين بها يتراوح بين عشرة عمال وتسعة وتسعون عاملاً، ويصل الدخل السنوي إلى ألف و ستمائة وخمسون ريالاً لمدة عام كامل.
  •  الشريحة الثالثة: وهي مخصصة للمؤسسات والشركات التي يكون عدد العاملين بها تسعة عمال فما أقل، ويصل مبلغ الدخل السنوي إلى سبعمائة وخمسون ريالاً لمدة عام كامل.

قطاعات أبشر

يوجد الكثير من القطاعات في تطبيق أبشر وتخدم عدد كثير من المواطنين السعوديين والمقيمين وذلك تيسيرًا عليهم وتوفير للوقت والجهد وتشمل هذه القطاعات:

  • ديوان الوزراة.
  • الجوازات.
  • الأحوال المدنية.
  • المرور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *