موعد انطلاق مجموعات يورو 2021 بـ دوري أبطال أوروبا

موعد انطلاق مجموعات يورو 2021 بـ دوري أبطال أوروبا

بطولة أمم أوروبا 2021 التي يطلق عليها في الغالب بطولة كاس الأمم، وتسمي أيضا يورو 2021، حيث من المقرر أن تقام في نسختها السادسة عشر، و تضم مجموعة من فرق الدول الأوربية، وتقام منافستها في 12 دولة أوربية من الدول التابعة للاتحاد الأوربي، وسوف يتم إقامتها تحت رعاية الاتحاد الأوربي، ويشارك في منافستها 24 دولة أوربية.

موعد انطلاق يورو 2021

أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم، الذي يطلق عليه (اليويفا)، عن أنه من المقرر أن تقام بطولة أمم أوروبا في 12 دولة أوربية، حيث أن المخطط له أن يحضر لمشاهدة المباريات عدد من الجماهير يجب ألا يقل عن 25%، ومن هنا فقد تم وضع عدد ن الشروط، كان من اللازم علي الملاعب التي تم اختيارها العمل على توفرها، ومنها أن تكون نسبة عدد الأشخاص المصابين بالوباء المستجد 40 شخص لكل 10 ألاف.

وأن يتم تطعيم ما يقرب من 60% من أبناء المدينة التي تستضيف البطولة، هذا ومن المقرر أن تقام فاعليات البطولة في المدّة من 11 يونيو 2021 ولمدة شهر علي أن تنتهي في 11 يوليو 2021.

مجموعات يورو 2021

يشارك في بطولة أمم أوربا 24 منتخب، تم تقسيمهم على 6 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 فرق، يصعد من تلك المجموعات الأول والثاني، بعد ذلك يتم تصعيد أفضل 4 منتخبات حققت المركز الثالث، حيث تتنافس تلك الفرق فيما بينها، ويتم التصفية بنظام خروج المهزوم، وذلك حتى الوصول للنهائي.

نهائي يورو 2021

من المقرر أن يقام نهائي يورو 2021 على استاد ويمبلي بلندن، وهو الملعب المخصص لإقامة مباريات إنجلترا عليه، وسوف يستضيف كذلك مباراة نصف النهائي من نفس البطولة، والملعب تصل سعته بعد تطويره إلى 90 ألف متفرج، ويستضيف جميع المباريات الخاصة بنهائيات البطولات الإنجليزية، ومنها نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكذلك نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، وقد سبق له استضافة تلك النهائيات من قبل، وكان ذلك في العام 1996، وذلك عندما استضافت إنجلترا البطولة على أراضيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *