تعرفي علي أفضل وأحسن الطرق لعمل غسول الوجه في المنزل بالخطوات

تعرفي علي أفضل وأحسن الطرق لعمل غسول الوجه في المنزل بالخطوات

لكي نبدأ روتين العناية بالبشرة بشكل صحيح، فعلينا أولًا أختيار غسول مناسب لبشرتنا، ولكن أصبحت منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن الان فما هو الحل؟ لا داعي للقلق الأن يمكنك الحصول علي أفضل غسول بمكونات بسيطة ومصنوع في المنزل ايضًا، فهيا بنا لنتعرف علي طريقة عمل غسول الوجه في المنزل.

طريقة عمل غسول الوجه في المنزل

لكي تحصلين علي بشرة نضرة خالية من الشوائب ونظيفة، عليكي إستخدام غسول مناسب لبشرتك، ولكن أصبحت الشركات الأن تصنع الغسول من خلال إدخال الكثير من المواد الكيميائية المضرة ببشرتك والتي قد تؤدي الي ظهور بعض المشاكل فيما بعد، لذلك ننصحك بصنع غسولك بنفسك في المنزل، وفيما يلي نعرض لكم أفضل طرق لصنع غسول من مكونات بسيطة في المنزل.

طريقة عمل غسول للبشرة الدهنية

  • يمكنك صنع أفضل غسول للبشرة الدهنية من خلال مكونين فقط، وهما.. الملح والماء.
  • ضعي معلقتين من الملح في وعاء به ماء ثم قومي بغسل وجهك بهذا المحلول واتركيه لمدة دقيقة علي وجهك ومن ثم غسله بالماء الفاتر.
  • هذا المحلول هو أفضل غسول طبيعي للبشرة الدهنية حيث يعمل علي تقليل الإفرازات الدهنية في البشرة.
  • كما يعمل علي قتل البكتيريا ويجعل البشرة خالية من الشوائب.

طريقة عمل غسول للبشرة الحساسة

  • بعض المكونات البسيطة تصنع لك أفضل غسول للبشرة الحساسة والتي تتكون من العسل والزبادي، والبابايا، والصبار، كافة المكونات طبيعية ومضمونة، وتساعد علي تخفيف حساسية البشرة.
  • قم بخلط كافة المكونات وضع القليل منها علي وجهك، قم بتدليك وجهك بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ومن ثم غسل وجهك بالماء الفاتر.
  • هذا الغسول له الكثير من المميزات التي تساعدك علي التخلص من شوائب الوجه والحصول علي بشرة صافية ونضرة.

يعد غسول الوجه من الروتين اليومي للعناية بالبشرة لدي المرأة، توجد أنواع متعددة من غسول البشرة الصناعي وبعضها قد يكون غالي الثمن وذو فاعلية ممتازة والبعض الآخر قد يكون رديء، لكل بشرة نوع غسول خاص بها ولكن بعض أنواع الغسول قد تحتوي على المواد الكيميائية الضارة التي تضر البشرة، فتلجأ المرأة إلى صُنع غسول مناسب لبشرتها من مكونات طبيعية آمنة علي البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *