نظام نور :رابط نتائج الطلاب بالسجل المدني 1439هـ المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية عبر نظام نور الإلكتروني

نظام نور :رابط نتائج الطلاب بالسجل المدني 1439هـ المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية عبر نظام نور الإلكتروني

يعتبر نظام نور هو النظام الذي أعلنت وزارة التعليم في السعودية خلال الفترة الماضية عن جميع نتائج الطلاب في مرحلتي الابتدائية والثانوية للعام الجديد وهذا من خلال موقع نظام نور الإلكتروني وهو  موقع يقدم جميع النتائج كاملة فورا بالاسم ورقم الهوية وأيضا السجل المدني لجميع الطلاب في جميع مناطق المملكة. وهو الأمر الذي يبحث عنه كافة أولياء الأمور في مناطق المملكة العربية السعودية.

موقع نظام نور الإلكتروني

ومن اجل ذلك سوف نقوم بتقديم شرح وافى ومفصل لكافة الطرق السليمة للدخول إلي موقع نظام نور الجديد وكذلك البرنامج  الخاص بنظام نور الإلكتروني الجديد ، وموقع نظام نور هو موقع خاص بكل الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية تم تخصيصه من قبل وزارة التعليم السعودية للتسجيل فيه من اجل الاستعلام عن كافة نتائج الاختبارات من خلال الموقع الإلكترونية وذلك عبر ادخل رقم السجل المدني للعام 1439 هجريا  ، كما يقوم نظام نور عبر الموقع الإلكتروني لنظام نور ،  بالاستقبال كافة الطلبات الخاصة بتسجيل الطلبة والطالبات في كافة المدارس طبقا للخطة الزمنية التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم السعودية.

تعريف نظام نور

يعتبر نظام نور من الخدمات المهمة لوزارة التعليم  حيث يوفر نظام نور ،   خدمات جليلة من اجل تسهيل الحصول على نتائج الاختبارات لكل من أولياء الأمور والطلاب على حد سواء ، حيث يسمح نظام نور بالحصول على كافة نتائج مراحل التعليم المختلفة من رياض الأطفال إلي مرحلة التعليم الثانوي  ويمكن من خلال نظام نور تسجيل الأبناء بالمرحلة الابتدائية ،  وعليه سوف نقدم أليكم من خلال موقعنا شروحات مفصلة حول كيفية تسجيل الدخول في نظام نور برقم السجل المدني ورقم الهوية

خدمات نظام نور

نظام نور ،يقدم خدمات كبرى لكل أولياء الأمور والطلاب وذلك عبر موقع نظام نور حيث يعتبر نظام نور من التطبيقات الإلكترونية التي تتبع وزارة التعليم السعودية والتي تقدم لكل طلاب المراحل التعليمية المختلفة خدمة الاستعلام عن نتائج الاختبارات الخاصة بهم سواء كانت تلك الامتحانات أو الاختبارات قي المرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة ( الإعدادية) أو المرحلة الثانوية وذلك من خلال رقم الهوية أو الرقم الخاص بالسجل المدني لولى الأمر .

التسجيل في موقع نور 1439 ، كما يقوم نظام نور بتقديم خدمات الإدارة التربوية لكل طلاب المملكة العربية السعودية بما فيهم الطلاب الأجانب داخل المملكة ، كما يعامل نظام نور الطلاب الأجانب معاملة الطلاب السعوديين ، بما فيهم أبناء الدول الخليجية الأخري من أعضاء مجلس التعاون الخليجي .

خدمات نظام نور للمعلم

يشمل نظام نور عبر موقع نظام نور الكثير من الخدمات التي تخص المعلم ، وكذلك خدمات تسجيل الأبناء في المرحلة الابتدائية ، حيث تهدف وزارة التعليم أن يكون نظام نور هو نظام مؤسسي معلوماتي يغطى كافة النواحي الإدارية الخاصة بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور الإلكتروني 1439

ويمكن الآن لطلبة وطالبات كافة المراحل التعليمية وكذلك أولياء الأمور الدخول إلي موقع نظام نور الإلكتروني للحصول على النتائج الخاصة بالأبناء لكافة المراحلة التعليمية من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي حيث تم استثناء الصف الثالث الثانوي . حيث تم تخصيص نظام خاص بهم من اجل الحصول على نتائجهم بعد الانتهاء من رصد الدرجات الخاصة بهم في كل الاختبارات . ونقدم لكم شرح كامل من اجل الدخول إلي موقع نظام نور للحصول على نتائج الاختبارات بالصور من خلال  رابط نتائج الطلاب نور المركزي بالسجل المدني 1439  .

 

بالفيديو شرح طريقة الدخول إلى موقع نظام نور  لنتائج الطلاب 1439

 

تحديث : يستطيع كافة طلاب المراحلة الابتدائية طابعة أشعارات الفصل الدراسي الأول بعد تجديد نظام نور موعد طبع الأشعار إلي يوم الثاني عشر من يناير الحالي

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني 1439هـ موقع نظام نور

يمكن الآن لكافة طلاب المرحلة الثانوية والمرحلة الابتدائية الحصول على نتائج الاختبارات في الفصل الدراسي الأول من خلال رابط موقع نظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التعليم  برقم السجل المدني فقط .

تحديث : نرفق لكم أدناه الرابط الخاص بموقع نظام نور الإلكتروني للأستعلام عن نتائج الطلاب للمرحلة المتوسطة والمرحلة الابتدائية والثانوية العامة لعام 1439هجرياً

نرفق لكم شرح قريباً حول دخول نظام نور لشاغلي الوظائف التعليمية، ويمكنكم الآن الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية 1439 هـ، لنتائج الفصل الدراس الأول، سواء للمرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو مرحلة التعليم الثانوي

تحديث : بالأمس الأحد هو بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب الثانوية العامة والمرحلة المتوسطة بغالبية المحافظات السعودية، وقريباً الاستعلام عن نتائج الطلاب على نظام نور بالسجل المدني.

تحديث : سوف يتم الإعلان عن ظهور كافة نتائج الطلاب بكافة مراحل التعليم بالمملكة العربية السعودية وذلك من خلاف نظام نور  برقم الهوية والسجل المدني .

استعلام نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية العامة 1439 عبر بوابة نظام نور

حيث يمكنكم الآن الدخول عبر موقع وزارة التعليم السعودية، للاستعلام عن نتائج المرحلة المتوسطة، ونتائج الثانوية العامة 1439 ، من خلال نظام نور المركزي، برقم السجل المدني، ورقم الهوية.

تحديث : رابط الاستعلام عن نتائج كافة المراحل التعلمية مرفق بالأعلى المقال يمكنكم من خلاله الولوج الى نظام نور وإدخال رقم السجل المدني و رقم الهوية والحصول على نتيجة المرحلة الابتدائية التي ظهرت منذ ساعات

يُمكنك الانتقال إلى الموقع مباشرة ومعرفة النتيجة الخاصة بك وذلك من خلال الرابط الآتي : اضغط هنا للدخول
تحديث: يمكن الاستعلام عن نتيجة المرحلة الابتدائية من خلال موقع نظام نور الإلكتروني في الرابط ببداية الموضوع

نظام نور : شرح تسجيل الطلاب المستجدين الجدد فى الصف الاول الإبتدائي

كما تلاحظون ان موضوعنا يتحدث بشكل كامل عن نظام نور حيث نهدف الى مساعدة كافة كل الطلاب والطالبات المستجدين والجدد فى الحصول علي نتائجهم, وفى نفس الوقت مساعدة أولياء الأمور فى تسجيل أبنائهم المستجدين الي النظام فى الصف الأول الإبتدائي أو المرحلة الإبتدائي دون أي مشكلة. وذلك سوف نوضح من خلال الفيديو القادم طريقة التسجيل بشكل سهل ويسير بنظام نور

https://youtu.be/K5mQGN8J2W8

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *